رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لماذا ارتدت باربي السواد في إصدارها الجديد؟

العروسة باربي
العروسة باربي

أطلقت الشركة المسؤولة عن إنتاج العروسة الشهيرة عالميًا باربي، دمية جديد احتفالًا بمصممة الأزياء فيرا وانغ، ترتدي فستان أسود مميز.

كجزء من مجموعة "Tributes" - التي تكرم النساء المشهورات والتاريخيات مثل الملكة إليزابيث الثانية والممثلة لوسيل بول - تخصص ماتيل دمية لمصمم الأزياء الصيني الأمريكي فيرا وانغ البالغ من العمر 72 عامًا.

بدأت مصممة الأزياء وانغ، الصحفي السابق والمحرر في Vogue ، بتصميم فساتين الزفاف في سن الأربعين ومنذ ذلك الحين أصبح أحد أشهر الأسماء في صناعة الأزياء.

وتشبه الدمية وانغ بشكل لافت للنظر، وتكتمل بشعرها الأسود الأنيق والطويل، وفستان طويل أسود مع شعار "LOVE" مكتوب على الحاشية والكعب الطويل والمنصة.

تصريحات مصممة الأزياء الصينية عن دميتها

وقالت مصممة الأزياء الصينية وانغ عن دميتها: "عندما طُلب مني المشاركة في سلسلة" Tribute "لباربي، شعرت بالارتباك التام على العديد من المستويات.

وتابع المُصممة الصينية فيرا وانغ: "في حين أنه لشرف لي أن أخلق الكثير من الإطلالات لباربي على مر السنين، من الزفاف إلى السجادة الحمراء، فإن باربي التي تشبهني هي شيء لم أتخيله أبدًا".

وأضافت مصممة الأزياء وانغ في حديثها وتعليقها عن دميتها: "باربي هي الأيقونة المطلقة، وهي تمثلنا جميعًا، وعلى مر العقود، استمرت في التطور، لتلائم كل المعايير المتغيرة للمرأة بينما تعكس التحولات الضخمة في مجتمعنا، إن لم يكن العالم."

وقادت كارلايل نويرا، المصممة البارزة لعروسة باربي الشهيرة، الفريق الذي جلب الدمية إلى الحياة. قال: "بصفتي مصممًا أمريكيًا آسيويًا، فإن امتلاك فيرا لإمبراطورية أزياء وأعمال امتدت لعقود من الزمان يعد مصدر إلهام.

وتابعت الصينية فيرا وانج: "إنها اسم مألوف عالمي، وأشعر أنه مهم جدًا للتمثيل، بالنسبة للأمريكيين الآسيويين الذين يرغبون في ممارسة مهنة في الفنون أو التصميم. أو الذين يحتاجون إلى إقناع آبائهم المتوترين أن هذا في الواقع مسار وظيفي قابل للتطبيق! "

جدير بالذكر أن سعر دمية باربي الجديدة التي تأتي على شكل فيرا وانغ 40 دولار أمريكي ما يعادي 32 جنية استرليني، وهي متاحة للشراء الآن في العديد من المتاجر العالمية.