رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الشرقية: حصاد 214 فدان والصوامع استقبلت 127513 ألف طن قمح

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مع وكيلي وزارتي الزراعة والتموين، سير عملية توريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة عددها "55 صومعة وبانكر وشونة" مطورة حكومية وخاصة، تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة يوميًا، للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة، والتأكد من مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية، منعًا لوجود أي كمية فاقد من الأقماح الموردة.

وشدد المحافظ على أهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بانحاء المحافظة، لتيسير الوصول إليها بسيارات القمح الذى يتم توريده، مضيفًا ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الاجهزة للتعامل فورًا لازلة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول علي مستوى المحافظة.

وأوضح محافظ الشرقية، أن توريد اليوم من الأقماح بلغ 30717 ألف طن و661 كيلو قمح، وبلغ توريد القمح من بداية الموسم حتى الأمس 96796 ألف طن و309 كيلو قمح، ليصل اجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم 127513 ألف طن و970 كيلو قمح، وأن ما تم حصاده من الحقول الزراعية للقمح حتى اليوم 214 ألف و801 فدان، مشيرًا إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية بلغت (423) ألف (222) فدان.

وثمن محافظ الشرقية الدور الذي تقوم به مديرية الزراعة، في متابعة عملية حصاد محصول القمح، مع المزارعين على مستوى المحافظة، ومساعدتهم في سرعة توريد المحصول وتسليمه لصوامع التخزين.

وناشد المحافظ المزارعين بالإلتزام بتوريد القمح، للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض، منعًا لحدوث فاقد، مؤكدًا أن الدولة لا تدخر جهدًا في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم، منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

photo_2022-05-08_15-25-15