رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

علاقة محرمة تكشف لغز العثور على جثة سيدة وسط القمامة بـ6 أكتوبر

العثور علي جثة سيدة
العثور علي جثة سيدة وسط القمامة

عثر على جثة سيدة وسط القمامة بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

بداية أحداث الواقعة

البداية حينما تلقى اللواء علاء فاروق مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، إخطارًا يفيد بالعثور على جثة سيدة وسط القمامة بمدينة 6 أكتوبر. 

انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم العثور على جثة سيدة، وبمناظرة الجثة تبين وجود آثار خنف بالرقبة فضلا عن وجود إصابات بأماكن متفرقة بالجسم،تم نقل الجثة إلي المشرحة تنفيذا لقرار النيابة العامة
وعلى الفور وجه اللواء علاء فاروق مدير أمن الجيزة، بشكيل فريق بحث جنائي، بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، تحت إشراف اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، لكشف غموض الحادث.

وتوصلت جهود فريق البحث كشفت، أن المجني عليها تربطها علاقة غير شرعية بتاجر، وأنه وراء ارتكاب الجريمة، وضبط المتهم واعترافه بإرتكاب الواقعة. 

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من ضبطه. 

وبمواجهته اعترف بارتكابالواقعة لقيام المجنى عليها سرقة مبلغ مالى منه، ما دفعه للاعتداء عليها بقطعة خشب، ثم خنقها، ونقل جثتها بواسطة تروسيكل، وتخلص منها وسط القمامة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم،وبالعرض علي النيابة العامة،قررت النيابة حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، وصرحت بدفن الجثة بعد تشريحها.

مقتل شاب بطل ناري 

وفي سياق آخر، لقي شاب مصرعه بطلق ناري عن طريق الخطأ بمنطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، وتبين من التحريات التي اشرف عليها اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أنه خلال هروب الشاب القتيل وأصدقائه مستقلين توك توك عقب تشاجرهم مع مالك محل حلاقة وآخرين، بسبب خلافات سابقة بينهم، ونتيجة للسرعة الزائدة خشية مطاردتهم من جانب الطرف الآخر، عبروا مطبا صناعيا بالشارع، ما أدى إلى خروج طلقة من سلاح نارب كان بحوزته الشاب القتيل، الذي كان يخفيه في طيات ملابسه، ما أدي لإصابته واقي مصرعه في الحال.

وتمكن رجال المباحث من ضبطهم، كما تم ضبط فردين خرطوش بحوزتهم، ويفحص رجال المباحث كاميرات المراقبة المحيطة بمكان الحادث، كما تم الاستماع لأقوال شهود عيان.

كانت البداية حينما تلقي ضباط مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور، بلاغًا يفبد مقتل شاب نتيجة إصابته بطلق ناري من سلاح خرطوش كان بحوزته، وأنتقلت الأجهزة الأمنية إلي المكان، وبإجراء التحريات تبين لرجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، أن القتيل استعان بـ 3 من أنصاره للتشاجر مع عدد من الأشخاص بأحد شوارع بولاق الدكرور، وأطلقوا أعيرة نارية، وخلال هروبهم بواسطة توك توك، خرجت طلقة من سلاح كان يخفيه بملابسه، ما أسفر عن مقتله.

وبالإستماع لأقوال شهود العيان،أفادوا بأن القتيل شاب في العقد الثالث من العمر، مقيم ببولاق الدكرور، نشبت بينه خلافات مع مالك محل حلاقة، مما دفعه للاستعانة بـ 3 أشخاص من أصدقائه، للتشاجر مع مالك المحل، وأطلقوا أعيرة نارية، وخلال هروبهم بواسطة توك توك، خرجت طلقة من السلاح الذي كان يخفيه بملابسه، ما أسفر عن مقتله.

تمكن رجال المباحث من القبض على المتهمين أصدقاء القتيل، وضبط السلاح الناري، كما تم نقل الجثة إلى المشرحة عقب مناظرتها، تنفيذا لقرار النيابة العامة، وقررت النيابة تشريحها والتصريح بدفنها، وتولت التحقيق.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.