رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«ولاية ثانية».. فوز فريد زهران برئاسة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي

المؤتمر العام للحزب
المؤتمر العام للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي

فاز فريد زهران، برئاسة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي للمرة الثانية، على منافسه الدكتور حنا جريس الذي كان يتزعم قائمة «التغيير»، والدكتور نجلاء قطب.

 

وانطلقت العملية الانتخابية في الساعة الثالثة، عصر اليوم الجمعة، بحضور وفدٍ من المجلس القومى لحقوق الإنسان، لانتخاب الرئيس وأعضاء الهيئة العليا المكملين والبالغ عددهم 60 عضوًا.

 

واكتمل النصاب منذ الظهيرة بحضور ما يفوق الـ650 عضوًا من إجمالي 900 عضو ممن يحق لهم التصويت.

 

 مصدر لـ«النبأ»: هناك تفوق لقائمة «التقدم» بقيادة فريد زهران

وفي وقت سابق، كشف مصدر من داخل الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أنَّه على أرض الواقع تتنافس قائتمان في انتخابات الحزب؛ هما: قائمة «التقدم» وعلى رأسها فريد زهران، وقائمة «التغيير» على رأسها الدكتور حنا جريس.

 

وأضاف المصدر لـ«النبأ» أنه يوجد تفوق لقائمة «التقدم» بقيادة فريد زهران، خاصة أن تلك القائمة تضم عددًا كبيرًا من أعضاء المجالس البرلمانية، وكذلك الدعم الذي تلقاه من شخصيات عامةٍ داخل الحزب مثل الكاتب الصحفي الكبير عبد العظيم حماد، والمخرج الشهير داود عبد السيد، فضلًا عن البرلمانيين الداعمين للقائمة.

 

أسباب ظهور قائمة «الاستقلال» بقيادة الدكتورة نجلاء قطب

وكشف المصدر أنَّ كل قائمة لديها «تيم موحد» سواء من الأمانة المركزية للحزب، أو من أمانات المحافظات، معتبرًا أن نزول الدكتورة نجلاء قطب للمنافسة على منصب رئيس الحزب جاء بصفةٍ شخصيةٍ منها. 

 

وأوضح المصدر أن الدكتورة نجلاء قطب في الأصل كانت في جبهة الدكتور حنا جريس صاحب قائمة «التغيير»، ولكن حدثت اختلافات فقررت الخروج والترشح لرئاسة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي عن طريق قائمة «الاستقلال».

 

«عويان»: انتخابات المصري الديمقراطي الاجتماعي تشبه النظام الأمريكي

من ناحيته… قال المستشار أيمن عويان، أمين عام الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بمحافظة الجيزة، إنَّ انتخابات الحزب تُشبه انتخابات النظام الأمريكي، بمعنى أنَّ نتيجة الانتخابات تظل غير معروفة لآخر لحظة في الانتخابات.

 

وأضاف «عويان» في تصريحاتٍ خاصةٍ لـ«النبأ» أنَّ أمانات الحزب في المحافظات ستكون هي العامل الرئيس والحاسم في انتخابات المصري الديمقراطي الاجتماعي، كاشفًا عن وجود اهتمامٍ كبيرٍ بتلك الانتخابات.

 

لا توجد اتصالات أو ممارسات للتأثير على انتخابات المصري الديمقراطي الاجتماعي

ونفى أمين عام الحزب المصري الديمقراطي بمحافظة الجيزة، وجود أي تدخلاتٍ من جهاتٍ في انتخابات الحزب، خاصة أن هذه الانتخابات «شأن داخلي»: «لا توجد ممارسات أو اتصالات للتأثير على الانتخابات».

 

الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي مؤهل لقيادة المعارضة المصرية

وتابع: «الحزب المصري الديمقراطي هو المؤهل لقيادة المعارضة المصرية، نظرًا لتمتعه بالكوادر والإمكانيات، ووجوده في جميع المجالس النيابية منذ 2011 وحتى الآن، فضلًا عن مواقفه المعروفة في أخطر القضايا التي تعرضت لها الدولة خلال الفترات الماضية».