رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقارير: مُنفذا هجوم تل أبيب طليقان بعد أكثر من 18 ساعة

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الجمعة، إن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية ما زالت تجري عمليات بحث عن منفذي الهجوم الذي وقع في منطقة "إلعاد" شرق تل أبيب  الليلة الماضية، وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 4 آخرين بينهم اثنان في حالة شبه ميؤوس منها.

ونسب موقع "مفزاكي راعم" الإسرائيلي إلى قائد المنطقة الوسطى في الشرطة الإسرائيلية قوله "لدينا افتراضات بأن منفذي عملية (إلعاد) مازالا في منطقة قريبة من مكان العملية، لذا هناك المئات من القوات الأمنية المتواجدين هناك ويقومون بأعمال بحث وتمشيط".

وقال موقع "خدشوت بتخون سديه" الإسرائيلي إن مروحيات تشارك في عمليات البحث والتمشيط من أجل العثور على منفذي العملية بعد مرور أكثر 18 ساعة على العملية.

وقالت القناة الـ 13 الإسرائيلية إن منفذي عملية (إلعاد) كانا يعرفان المكان جيدًا حسب التقديرات الأمنية، وربما كانا يعملان هناك دون الحصول على تصاريح.

ونسبت القناة إلى أجهزة أمنية إسرائيلية تقديراتها بأن منفذي العملية لم يصلا حتى الآن إلى مناطق الضفة الغربية، وتوقع أن تستمر عملية مطاردة عدة أيام. وأشارت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية إلى أن المنفذين ليس لديهما أي سوابق أمنية أو ارتباط بأحد الفصائل الفلسطينية.

مقتل 3 إسرائيليين وإصابة آخرين في هجوم قرب تل أبيب

يذكر أنه قتل 3 إسرائيليين وأصيب آخرون في هجوم مسلح بمدينة إلعاد قرب تل أبيب، مساء أمس الخميس.

وقالت نجمة داود الحمراء، منظمة الإسعاف الطبي في إسرائيل، إن شخصا رابعا أصيب في الهجوم حالته حرجة.

ووفقا لشرطة الاحتلال الإسرائيلي، فقد نفذ الهجوم شخصان، أحدهما استخدم سلاحا ناريا والآخر بلطة.

وتشهد مدينة إلعاد ومحيطها انتشارا كثيفا للشرطة الإسرائيلية بحثا عن المنفذين.