رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة وفاة المستشار أحمد الزند وزير العدل الأسبق (التفاصيل الكاملة)

المستشار أحمد الزند
المستشار أحمد الزند

شهدت الساعات الماضية، انتشار أخبار عن وفاة المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة الأسبق، ووزير العدل الأسبق، على المنصات والصفحات الإليكترونية، الأمر الذي تسبب في حالة من القلق واللغط.

 

حقيقة وفاة المستشار أحمد الزند وزير العدل الأسبق

ولكن بعد انتشار هذه الأخبار على الصفحات الإليكترونية، خرج المستشار أحمد الزند، وزير العدل الأسبق، قائلًا إنَّ كل هذه الأخبار المتداولة عن وفاته مجرد «شائعات» مغرضة، كاشفًا عن أنه بصحة جيدة.

 

 

المستشار أحمد الزند.. تداول أخبار في وقت سابق عن وفاة المستشار أحمد الزند 

يذكر أنه في أغسطس من عام 2016، نشرت قناة الجزيرة القطرية أخبارًا عن وفاة المستشار أحمد الزند، ووقتها على خرج الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد موسى نافيا تلك الأخبار.

 

وقال «موسى» وقتها إن «الجزيرة» روجت شائعة عن وفاة المستشار أحمد الزند، وزير العدل السابق، متابعًا: «أنا كلمت المستشار النهارده وكان صوته بيجلجل في التليفون، والراجل بصحة جيدة الحمد لله، وهيرفع دعوى قضائية ضد الجزيرة يطالب فيها بتعويض 10 ملايين دولار».

 

 

المستشار أحمد الزند.. السيرة الذاتية الكاملة للمستشار أحمد الزند وزير العدل الأسبق

والمستشار أحمد الزند كان يشغل منصب وزير العدل منذ 20 مايو 2015 حتى 13 مارس 2016، ورئيس نادي قضاة مصر منذ 2009.

 

ولد المستشار أحمد الزند عام 1946 بطنطا في محافظة الغربية، وتخرج فى كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر عام 1970، أُعير عام 1991 إلى الإمارات العربية المتحدة، وعمل رئيسًا للمحكمة الشرعية لإمارة رأس الخيمة.

 

وشغل الزند منصب رئيس نادي طنطا الرياضي عام 2001، واستمر في منصبه حتى عام 2004، وتولى منصب رئيس مجلس إدارة نادى قضاة مصر عام 2009، وأعيد انتخابه مرة أخرى عام 2012، وفي 20 مايو 2015، أدى اليمين الدستورية كوزير للعدل خلفًا للمستشار محفوظ صابر.

 

نادي القضاة يمنح المستشار أحمد الزند الرئاسة الشرفية للنادي

وسابقا… منح نادي قضاة مصر، المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة ووزير العدل الأسبق، الرئاسة الشرفية لنادي القضاة. 

 

ووجه المستشار محمد عبد المحسن، رئيس نادي القضاة التحية إلى المستشار الزند قائلا: شهدت فترته أصعب الفترات التي عاشتها البلاد، ووقف خلالها بكل قوة وعزة وكرامة ومن خلفه قضاة مصر وجعلت نادي القضاة منبرًا للدفاع عن الوطن والقضاء واستقلاله، حتى استطاعت مصر بجهود الشرفاء أن تخرج من هذا النفق المظلم نحو مسيرة التقدم والازدهار.