رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمد دحلان يطالب بحوار وطني شامل لمواجهة سياسة الاحتلال الإسرائيلي

دحلان يطالب بحوار
دحلان يطالب بحوار وطني لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي

طالب قائد تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، محمد دحلان، منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية والكل الوطني بتحمل مسؤولياتهم التاريخية، والذهاب فورًا إلى حوار وطني شامل، لوضع استراتيجية موحدة لمواجهة سياسة الاحتلال التي تستهدف مشروعنا الوطني.

وطالب دحلان، في تصريح، اليوم الخميس، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ولجنة القدس والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بتحمل مسؤولياتهم، وممارسة الضغط لإجبار حكومة الاحتلال على الالتزام بقرارات اليونسكو الصادرة منذ العام 1956، والتي كان آخرها في 2017 بخصوص حماية الأماكن الإسلامية المقدسة.

وأضاف: ينبغي على العالم، الذي يتفرج على مأساتنا دون حراك جدّي، أن يعلم بأن فرض سياسة الأمر الواقع بتكريس التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى لن تمر، وسيتصدى لها شعبنا بكل قوةٍ وعنفوان.

وتابع: الاحتلال يسعى بسلوكه العدواني ومحاولات تدنيس مقدساتنا، برفع أعلامه تارة، ومنع الآذان تارةً أخرى، واقتحام باحات الأقصى والاعتداء على المصلين، إلى محاولة جر المنطقة بأكملها لحرب دينية مرفوضة، محملًا الاحتلال وحده المسؤولية كاملة عن هذه الحرب.

ووجه دحلان، التحية للشعب الفلسطينى الذي يخوض معركة الدفاع عن القدس وعن مقدساتنا، وتتصدى ببطولة منقطعة النظير لتغول الاحتلال وقطعان مستوطنيه على المرابطين في المسجد الأقصى المبارك والحرم الإبراهيمي الشريف.