رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وظائف للمعلمين.. معايير اختيار معلمي المدرسة المصرية اليابانية

معايير اختيار معلمي
معايير اختيار معلمي المدرسة المصرية اليابانية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، معايير اختيار معلمي المدرسة المصرية اليابانية، ومديريها، والتي اختلفت عن العام السابق.

معايير اختيار معلمي المدرسة المصرية اليابانية

وبحسب وزارة التربية والتعليم، تقرر أن تكون عملية التقدم واختيار معلمي المدرسة المصرية اليابانية ومديريها إلكترونية، عن طريق قيام المتقدم بملء استمارة إلكترونية، وتحميل الوثائق المطلوبة والإجابة عن عدد من الأسئلة المتنوعة التي تعكس مهنية وكفاءة المتقدم.

وأوضحت الوزارة إنه سيتم عمل مقابلات شخصية باللغة الإنجليزية للحاصلين على أعلى الدرجات ممن تقدموا لوظائف معلمي ومديري المدارس المصرية اليابانية الذين استكملوا طلب التقدم بنجاح، وستقوم اللجنة بإجراء مقابلة شخصية لكل متقدم لكل وظيفة لتقييم عدة مهارات.

وتشمل المهارات المستهدف تقييمها وفقًا لمعايير اختيار معلمي المدرسة المصرية اليابانية، الآتي:

  • مهارات التواصل.
  • مهارات العرض والتقديم.
  • مهارات التفكير النقدي والقدرة على حل المشكلات.
  • مهارات القيادة.
  • المهارات المتعلقة بمجال التخصص.
  • المظهر العام.

ولفتت الوزارة إلى أنه لن يتم النظر إلى أي خبرات خارج مجال التعليم والسماح لها بالعمل في المدارس المصرية اليابانية نظرًا لخصوصية العمل فيها، مشيرةً إلى أن المدارس المصرية اليابانية تحتاج لخبرات تعليمية مرتبطة بالعمل في المدارس ومع المعلمين والتعامل مع الأطفال.

كما حددت الوزارة أنه سيراعى في معايير اختيار معلمي المدرسة المصرية اليابانية، أن من سيتم اختياره يجب أن تكون له خبرة في التعامل مع أطفال في سن صغير لأن أكبر طفل بالمدارس لم يتجاوز إحدى عشر عامًا بالصف الخامس الابتدائي.

وكانت قد أعلنت وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حاجتها لشغل وظائف وكلاء ومديري مدارس، ابتداء من اليوم الثلاثاء 26 أبريل 2022 ولمدة خمسة عشر يومًا، إلكترونيًا عبر الرابط التالي: اضغط هنا 

تجدر الإشارة إلى أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن في وقتٍ سابق تفاصيل عقد امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي، لجميع مراحل التعليم ما قبل الجامعي، لا سيما تفاصيل امتحانات شهادة الثانوية العامة 2022، والتي تم تأجيلها لمدة أسبوعين، عن الميعاد الذي كان مقرر لها، على أن تنطلق يوم 21 يونيو المقبل.