رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في ثاني أيام عيد الفطر.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9 فلسطينيين

قوات الاحتلال
قوات الاحتلال

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 9 مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة في ثاني أيام عبد الفطر المبارك.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إنه تم اعتقال ثلاثة فلسطينيين أشقاء في محافظة "طولكرم" الواقعة في شمال غرب الضفة، فيما تم اعتقال الأسير المحرر عبدالرحمن وليد (26 عامًا) من محافظة "نابلس" الواقعة في شمال الضفة بعد مداهمة منزله.

وتعيد قوات الاحتلال اعتقال الأسرى المحررين وتضيق عليهم من باب تكدير سلمهم هم وأسرهم.. واعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من محافظة "جنين" الواقعة إلى الشمال من نابلس، ومن ضمن هؤلاء أسير مُحرر أيضًا.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنا في خان يونس إلا أنه لم يتسن معرفة هوية المعتقل.

الأوقاف الفلسطينية: رفع الأعلام الإسرائيلية في المسجد الأقصى اعتداء صارخ على المقدسات

قال وزير الأوقاف والشئون الدينية الفلسطيني حاتم البكري، اليوم الثلاثاء، إن ما حدث اليوم، من رفع لأعلام الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى  وغناء "النشيد الوطني الإسرائيلي" هو إساءة للمقدسات واعتداء صارخ عليها.

بيان صحفي لـ وزراة الأوقاف والشئون الدينية الفلسطينية

وأضاف، في بيان صحفي، أن هذا "يعتبر تحديا صارخا لمشاعر المسلمين في فلسطين  والعالمين العربي والإسلامي، وانتهاكا لأكثر مقدساتنا الإسلامية حساسية في فلسطين، ألا وهو المسجد الأقصى، الذي يعتبر مسجدا إسلاميا خالصا بكافة مكوناته داخل أسواره، في خطوة لا يمكن تفسيرها إلا برغبة حكومة هذا الاحتلال ذات الصبغة الاستيطانية في إشعال حرب دينية يمكنهم البدء بها إلاَّ أنهم لن يكونوا قادرين على إيقافها".

ودعا المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والمعنية بالشأن التراثي والثقافي للعمل على وضع حدٍّ لهذه الاعتداءات غير المبررة بأي شكل من الأشكال، والتي تزداد بشكل منهجي ومخطط".

وطالب البكري أبناء الشعب الفلسطيني خاصة، وأبناء العالمين العربي والإسلامي عامة أن يكثفوا زياراتهم للمسجد الأقصى، وأن يؤكدوا مرابطتهم وتواجدهم فيه على مدار الساعة ليحولوا دون السيطرة عليه وتقسيمه زمانيا ومكانيا.