رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل محاكمة قاتل خالته وزوجها بالإسكندرية

قاتل خالته وزوجها
قاتل خالته وزوجها بالإسكندرية

قاتل خالته وزوجها بالإسكندرية

كشفت أوراق قضية قاتل خالته وزوجها بالإسكندرية، عن أن المتهم الأول “مصطفى. م. أ” والمتهم الثانى “عبد العزيز. ع. ع”، تربطهما علاقة صداقة ونظرًا لحاجتهما إلى المال للإنفاق منه على رغباتهما وملذاتهما، وسداد ديونهما، فكرا في تدبير ذلك المال عن طريق سرقته بالدخول إلى أحد المنازل بإبراز أمر مزور، مدعى صدوره من طرف الحكومة، وهما حاملين لأسلحة بيضاء مخبأة، لاستخدامها فى قتل أصحابه إذا انكشف أمرهما، واعدى لهذا الغرض أسلحة بيضاء عبارة عن سكين ومطواة فضلًا عن لاصق.

المشغولات الذهبية

بعد ذلك قام قاتل خالته وزوجها بالإسكندرية وصديقه بالبحث عن الفريسة هداهما تفكيرهما إلى سرقه خالة المتهم الأول المدعوة شوقية محمد محمد التي تقيم هى وزوجها محمد حسن محمد بمفردهما، فى مساكن نجوم دربالة الجديدة التابعة لدائرة قسم المنتزة أول، وتحتفظ بكمية من المشغولات الذهبية فى منزلها، وذلك للنيل منها بعد أن رفضت إقراضه رغم ثرائها، وفي تفكير هادئ مطمئن رسما خطتهما الشيطانية فى تعقل وروية، تبدأ بأن يدخل المتهم الثانى إلى المنزل بصفته موظفًا حكوميًا "قارئ لعدادات الكهرباء"، وهو حاملًا لحقيبة يخفى بداخلها الأسلحة البيضاء، فإذا تعذرت مأموريته يتبعه المتهم الأول ليقوم بالإجهاز على خالته ثم سرقتها.

يوم الواقعة

فى صباح يوم واقعة اتفق قاتل خالته وزوجها بالإسكندرية مع صديقه، وأيقنا أن الضحية فى منزلها فتوجها إليها، وكل منهما عالمًا بدوره، وقام المتهم الثانى بالطرق على بابها، ففتح له الزوج وسمح له بالدخول بعد أن علم بطبيعة عمله المزعوم، ثم تبعه المتهم الأول وما أن ظفرا بالمجنى عليهما سدد المتهمان لكل منهما عدد من الطعنات بواسطة الأسلحة البيضاء، فحدثت إصابتهما التى أودت بحياة كل منهما، قاصدين من ذلك قتلهما، وكان الغرض من ذلك تسهيل جريمة سرقة المشغولات الذهبية الخاصة بالمجني عليها، ونتيجة صراخ المجنى عليهما تجمع بعض الجيران، وقاموا بضبط المتهم الأول ومعه المصوغات المستولى عليها وحقيبة بها الأسلحة البيضاء المستخدمة في ارتكاب الجريمة، بينما فر المتهم الثانى هاربًا، وبإعداد الأكمنة اللازمة ألقي القبض عليه.

تحريات المباحث

دلت تحريات المباحث فى واقعة قاتل خالته وزوجها بالإسكندرية بالاشتراك مع صديقه، على اتفاق المتهمين على قتل المجنى عليهما بقصد السرقة، وأعدا لذلك أسلحة بيضاء وأدوات مساعدة وتوجها إلى مسكنهما، وتمكن المتهم الثانى من دخول مسكنهما بانتحال صفة كاذبة، ثم تبعه المتهم الأول وقام بتقييدهما بحبل ووضع لاصق شفاف على منطقه الفم، وتعدا عليهما بأسلحة بيضاء، فأحدثا بهما إصابات أودت بحياتهما، وعقب ارتكابهما الواقعة تم اكتشاف أمرهما، وضبط المتهم الأول بمعرفة الأهالى، وبتفتيشه عثر معه على مشغولات ذهبية للمجنى عليها وسلاح أبيض، فى حين فر المتهم الثانى ملقيا حقيبة بها الأسلحة البيضاء المستخدمة في الواقعة، وبمواجهته المتهم الأول أقر بارتكاب الواقعة.

جنايات الإسكندرية

بإحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية قضت بمعاقبة المتهم الأول بإجماع الآراء بالاعدام شنقًا، ومعاقبة المتهم الثانى بالسجن المشدد لمدة خمسة عشر عاما، وبعرض طعنهما على محكمة النقض أيدت الحكم المتقدم.