رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

محافظ المنيا: استلام 28 ألف طن قمح منذ بدء التوريد بشون وصوامع مراكز المحافظة

أثناء استلام محصول
أثناء استلام محصول القمح

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أن إجمالي ما تم توريده إلى شون وصوامع المحافظة، بلغ 28962 طن و959 كجم، وذلك منذ بداية موسم توريد محصول القمح.

وقال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، لافتًا إلى أن عمليات توريد الأقماح تسير دون أية مشاكل ودون عقبات، مشيرا إلى تلقي تقارير في غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة من خلال الغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية وذلك لمتابعة الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا.

وأكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، علي تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين، والتيسير عليهم أثناء عملية توريد الأقماح، مشددًا على التنسيق بين مديريات الزراعة والتموين وكافة الجهات المعنية، لتكثيف حملات الرقابة على الطرق والمنافذ، ومصادرة أي كميات من الأقماح، يتم ضبطها خارج الإطار القانوني لتداول القمح، موجهًا بضرورة التأكد من الالتزام بكل الضوابط، التي أقرتها وزارة التموين بشأن توريد الأقماح، واتخاذ الإجراءات القانونية بكل حسم تجاه المخالفين.

وتقوم غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة باستقبال أية شكاوى أو استفسارات حول توريد محصول القمح على الخط الساخن 114، و(2320001 - 2342200).

محافظ المنيا يتابع جهود الوحدات المحلية خلال عيد الفطر 

وعلى صعيد آخر، تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية بنطاق مراكز المحافظة، بمختلف القطاعات الخدمية والوحدات المحلية ومديريات الخدمات والمرافق العامة، تزامنا مع حلول عيد الفطر المبارك، والعمل على التواجد الميداني والمتابعة المستمرة، لمنع وقوع أي حالات للبناء المخالف أو التعدي على الأراضي الزراعية، طوال فترة أيام عيد الفطر، ومؤكدًا على ضرورة أن تكون المتابعة دائمة مع تنظيم فترات العمل "الصباحية والمسائية" لمنع وقوع هذه المخالفات، والتعامل معها بشكل فورى.

وتنفيذا لتكليفات المحافظ، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، والبناء المخالف، حيث أسفرت عن، فك شدة خشبية سقف، ووقف تشوين طوب في قرية العوام بني مهدي، ووقف أعمال بناء دور أرضي بقرية الأبعادية وإزالة مبنى دور ثاني علوي بقرية ماقوسة، كما تم إيقاف حالة تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بصفط الغربية التابعة للوحدة المحلية بطوخ الخيل في المهد، حيث تم ردم الاساسات.

كما أوقفت الوحدة المحلية لمركز العدوة، حالة تعد بالشروع في شدة خشبية دور علوي دون ترخيص بحى شرق المدينة بمركز العدوة وتم التحفظ على الخشب، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانبها، أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس، حالة تعد بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة قيراط ونصف بقرية دلجا، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.