رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

أنباء عن إلغاء الصف السادس الابتدائي ووزير التعليم يرد

حقيقة إلغاء الصف
حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي

تداولت أنباء تفيد بإلغاء الصف السادس الابتدائي في نظام التعليم الجديد، وذلك قبيل انطلاق امتحانات نهاية العام لجميع المراحل التعليمية ما قبل الجامعي.

حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي

وبحسب، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، لا صحة لما يتم تداوله بشأن إلغاء الصف السادس الابتدائي، بدءًا من دفعة الصف الرابع الابتدائي هذا العام 2021/2022.

وأكد «شوقي»، أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُشددةً على استمرار سنوات الدراسة كما هي دون حذف أو تغيير سواءً في مرحلة التعليم الأساسي أو المرحلة الثانوية.

وناشدت وزارة التعليم، الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

حجب نتيجة أبناؤنا بالخارج

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت حجب نتيجة الامتحان الطلاب المصريين بالخارج، لحين استيفاء المستندات المطلوبة، مع إتاحة أرقام جلوسهم لتمكينهم من أداء الامتحانات في المواعيد المقررة.

وبحسب الوزارة، أنه في حالة عدم استيفاء المستندات المطلوبة أو ظهور حالة عدم أحقية الطالب في أداء الامتحان فيتم إلغاء الاختبار دون أدنى مسئولية على وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
جاء ذلك بعد عرض نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، الدكتور رضا حجازي، حالة الطلاب الذين تم حجب أرقام جلوسهم لعدم استيفاء المستندات على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

طرق عقد امتحانات أبناؤنا فى الخارج
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت ضوابط عقد امتحانات أبناؤنا فى الخارج.

وأوضحت أن امتحانات أبناؤنا فى الخارج، تُعقد لجميع الصفوف الدراسية (صفوف النقل- امتحان شهادة اتمام  بمرحلة التعليم الأساسي) إلكترونيًا، من خلال المنصة الخاصة بالوزارة (اسئلة اختيار من متعدد)،  طبقًا للمواعيد المقررة بالجدول المُعلن الذى يبدأ يوم السبت الموافق 7 مايو 2022.

وأضافت أنه فى حالة وجود أي عائق يحول دون أداء الامتحان من خلال المنصة، يحق للطالب طباعة ورقة الاسئلة وورقة الاجابة (بابل شيت) الموجودين على الموقع والاجابة عليها وارسالها من خلال البريد السريع على مقر لجنة النظام والمراقبة لامتحانات ابناؤنا في الخارج، (المدرسة الفنية المتقدمة ش القصر العيني أمام كلية الصيدلة ـ القاهرة) 
وأشارت إلى أن امتحانات أبناؤنا في الخارج تكون نتيجة الطالب (اجتياز- عدم اجتياز) لجميع الصفوف الدراسية، بما فيها نتيجة امتحان شهادة اتمام مرحلة التعليم الأساسي، وفى حالة عودة الطالب إلى أرض الوطن ورغبته في الالتحاق بالنوعيات المختلفة من المدارس على أرض مصر، يتم عمل امتحان تحديد مستوى عن طريق الإدارة التعليمية التابعة لمحل الإقامة التابع لها الطالب.