رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنظيم الاتصالات يغرم شركات المحمول 19 مليون جنيه

الجهاز القومي لتنظيم
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تغريم شركات خدمات المحمول في مصر بحوالي 19 مليون جنيه عن تجاوز معايير جودة مؤشرات خدمات الاتصالات وشكاوى المستخدمين خلال الربع الأول من عام 2022.

وأشار الجهاز إلى أنه اعتمد 740 محطة تقوية محمول جديدة خلال الربع الأول عام 2022 بنسبة زيادة قدرها 42% مقارنة بالربع الأول لعام 2021، بالإضافة إلى اعتماد 46 محطة جديدة على أهم الطرق القومية والاستراتيجية بمختلف أنحاء الجمهورية، مما يساهم في تحسين معايير جودة خدمات الاتصالات المقدمة بالسوق المصري.

وذكر جهاز تنظيم الاتصالات أنه قام بالتنسيق مع شرطة الاتصالات وشن حملات لضبط أجهزة مقويات الإشارة غير الشرعية لما لها من تأثير سلبي على جودة خدمات الاتصالات، مما أسفر عن ضبط وإزالة 222 جهازا غير شرعي (مقوي وهوائي) خلال الربع الأول 2022.

وطالب الجهاز المواطنين باستخدام مقويات الإشارة الشرعية المعتمدة منه لدى المشغلين في السوق المصري.

وذكر جهاز تنظيم الاتصالات أنه تابع تفعيل الحزم الترددية الجديدة التي تم طرحها في الحيز الترددي 2600 ميجا هرتز بتقنية TDD ببداية شهر ديسمبر 2021.

وأوضح أنه تم رصد زيادة بمتوسط سرعة تنزيل البيانات لتصل إلى 29 ميجابت/ ثانية لشركة فودافون، و31 ميجابت/ ثانية لشركة اتصالات، و30 ميجابت/ ثانية لشركة وي خلال شهر مارس 2022 مقارنة بشهر نوفمبر 2021، مع ثبات متوسط سرعة تنزيل البيانات لشركة أورنج حيث بلغت 25 ميجابت/ ثانية خلال نفس الفترة.