رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أكتفي بتوقيع غرامة مالية

الفيفا يرفض إعادة مباراة مصر والسنغال

محمد صلاح متأثر بالليزر
محمد صلاح متأثر بالليزر

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قراراتها بشأن مباراة مصر والسنغال التي أقيمت في المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، فيفا قطر 2022  وانتهت بفوز السنغال بركلات الترجيح.

 

 

لجنة الانضباط فى الفيفا تكتفي بالغرامة المالية على مصر والسنغال 

 


شهدت مباراة مصر والسنغال  التي أقيمت بالسنغال  في لقاء العودة  الجولة النهائية بتصفيات كأس العالم فيفا قطر 2022  أحداث شغب من جانب الجماهير بإلقاء الزجاجات على لاعبي منتخب مصر فضلا عن استخدام الليزر الموجه لأعين نجوم الفراعنة خاصة محمد صلاح  فضلا عن سوء التنظيم.
وكشفت لجنة الانضباط بـ "فيفا" عن توقيع غرامة مالية على الاتحاد المصري لكرة القدم قدرها 6 آلاف فرنك سويسري، بسبب سوء السلوك، الأمر الذي يُمثل مفاجأة كُبرى كون المتضرر هو منتخب مصر الوطني ولاعبيه بسبب أحداث الشغب التي شهدتها اللقاء.
وفي سياق متصل، تم تغريم الاتحاد السنغالي لكرة القدم 175 ألف فرنك سويسري، وخوض لقاء وحيد للمنتخب السنغالي دون جمهور بسبب سوء التنظيم.
وكان منتخب مصر فشل في التأهل إلى نهائيات  كأس العالم فيفا قطر 2022،  بعد الخسارة من السنغال بركلات الترجيح في إياب التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

 

وكان مجلس إدارة إتحاد الكرة المصري، برئاسة جمال علام، تقدم بشكوي  إلى لجنة الانضباط فى الفيفا، يطلب حق منتخب مصر، فى الصعود إلى نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022 ،فى أعقاب الأحداث التى شهدتها مباراة مصر والسنغال، بمحاولة الأعتداء على نجوم منتخب مصر، خاصة محمد صلاح، وأستخدام أشعة الليزر أثناء اللقاء بشكل جماعي.