رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء.. مصرع 3 أشخاص وإصابة الرابع في حادث تصادم بشع بالمنيا

حادث تصادم بالمنيا
حادث تصادم بالمنيا على الطريق الزراعي

شهد الطريق الزراعي بمدينة مغاغة بالمنيا، وقوع حادث تصادم بين درجة نارية وآخرى؛ مما أسفر عنه مصرع 3 أشخاص وإصابة الرابع، تم إيداع الجثة بالمشرحة تحت تصرف النيابة العامة والتي صرحت بالدفن.

البداية عندما تلقي اللواء محمد عبد التواب مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع حادث تصام بين درجة نارية وآخرى على الطريق الزراعي بمدينة مغاغة مما أسفر عنه مصرع 3 أشخاص وإصابة الرابع بجروح خطيرة.

مصرع 3 أشخاص وإصابة الرابع في حادث تصادم بالمنيا على الطريق الزراعي 

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث، وتبيّن مصرع 3 أشخاص، وهم محمد الحسيني محمد، 16 سنة، مقيم بقرية دهمروا بمركز مغاغة، وإسلام أحمد صبور، 26 سنة، وإبراهيم أحمد صاحي، 16 سنة، مقيمين بقرية آبا البلد بمركز مغاغة في المنيا.

تم إيداع الجثث بالمشرحة تحت تصرف النيابة العامة وصرحت بدفن الجثث.

بينما شيع المئات من أهالي قريتي آبا البلد ودهمروا بمركز مغاغة شمال المنيا جثامين 3 شباب بينهم 2 من قرية آبا وواحد من قرية دهمروا لقوا مصرعهما فيما أصيب رابع في حادث تصادم دراجتين بخاريتين علي الطريق الزراعي بطريق المصرف المحيط بمركز مغاغة في المنيا نتيجة السرعة الزائدة.

واستلم أسر الضحايا الجثامين الثلاثة عقب إنهاء إجراءات النيابة العامة وتم أداء صلاة الجنازة وتشييع الجثامين بقريتيهم وسط حالة من الحزن وبإقبال أعداد كبيرة من أهالي قري المركز لتشييع جثامين حادث تصادم بين دراجة نارية وآخرى على الطريق الزراعي.

وشيع الأهالي جثامين 3 أشخاص وهم محمد الحسيني محمد 16 سنة مقيم بقرية دهمروا بمركز مغاغة وإسلام احمد صبور 26 سنة وإبراهيم احمد صاحي 16 سنة مقيمين بقرية آبا البلد بمركز مغاغة لقي مصرعهما في حادث تصادم علي الطريق الزراعي. 

حرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وعلى صعيد آخر قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إنه تم تخصيص وتجهيز 3000 مسجدا من المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة، لأداء صلاة عيد الفطر المبارك بالتنسيق مع مديرية أوقاف المنيا.

وقدم المحافظ خالص التهنئة لأهالي محافظة المنيا، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنيا أن يحفظ الله مصر من كل مكروه وسوء، وطالب المحافظ بمراعاة الضوابط والاجراءات الاحترازية والوقائية وعدم التزاحم.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة الأوقاف، بالتنسيق مع رؤساء المدن لتكثيف عمليات تطهير وتعقيم جميع المساجد التي وقع عليها الاختيار لصلاة عيد الفطر المبارك وتجهيز الساحات الملحقة بها حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

كما كلف المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بجميع المراكز، ومديرى المديريات الخدمية، برفع درجة الاستعداد بمختلف قطاعات المحافظة لاستقبال أيام عيد الفطر المبارك، ومتابعة مواقف سيارات الاجرة بالتنسيق مع إدارة المرور والمواقف للتأكد من عدم زيادة تعريفة المواصلات كما وجه المحافظ بتنظيم الحملات الخاصة بمنظومة النظافة العامة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع الرئيسية والأحياء الداخلية والميادين العامة، بالإضافة لرفع الاشغالات وإزالة التعديات على حرم الطريق، مع إجراء أعمال الصيانة الدورية لأعمدة الانارة، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد الشيخ حسانين عبد الحكم وكيل وزارة الأوقاف، أنه تم وضع خطة استعدادًا لعيد الفطر المبارك، تتضمن الاهتمام بنظافة المساجد من الداخل والخارج والتأكيد على تواجد إمام بكل مسجد للصلاة والأئمة المشهود لهم بالاعتدال، والتنسيق المستمر والمتواصل مع جميع الجهات المعنية.