رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تجهيز 3000 مسجدًا لصلاة عيد الفطر المبارك على مستوى مراكز محافظة المنيا

أحد مساجد المنيا
أحد مساجد المنيا

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إنه تم تخصيص وتجهيز 3000 مسجدًا من المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة، لأداء صلاة عيد الفطر المبارك بالتنسيق مع مديرية أوقاف المنيا.

وقدم اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، خالص التهنئة لأهالي محافظة المنيا، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنيًا أن يحفظ الله مصر من كل مكروه وسوء، وطالب المحافظ بمراعاة الضوابط والاجراءات الاحترازية والوقائية وعدم التزاحم.

كما وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا وكيل وزارة الأوقاف، بالتنسيق مع رؤساء المدن لتكثيف عمليات تطهير وتعقيم جميع المساجد التي وقع عليها الاختيار لصلاة عيد الفطر المبارك وتجهيز الساحات الملحقة بها حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وكلف المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بجميع المراكز، ومديرى المديريات الخدمية، برفع درجة الاستعداد بمختلف قطاعات المحافظة لاستقبال أيام عيد الفطر المبارك، ومتابعة مواقف سيارات الاجرة بالتنسيق مع إدارة المرور والمواقف للتأكد من عدم زيادة تعريفة المواصلات.

ووجه المحافظ بتنظيم الحملات الخاصة بمنظومة النظافة العامة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع الرئيسية والأحياء الداخلية والميادين العامة، بالإضافة لرفع الاشغالات وإزالة التعديات على حرم الطريق، مع إجراء أعمال الصيانة الدورية لأعمدة الانارة، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد الشيخ حسانين عبد الحكم وكيل وزارة الأوقاف، أنه تم وضع خطة استعدادًا لعيد الفطر المبارك، تتضمن الاهتمام بنظافة المساجد من الداخل والخارج والتأكيد على تواجد إمام بكل مسجد للصلاة والأئمة المشهود لهم بالاعتدال، والتنسيق المستمر والمتواصل مع جميع الجهات المعنية.

محافظ المنيا يهنئ "الرئيس السيسي" بمناسبة عيد الفطر المبارك

وأرسل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة عيد الفطر المبارك، جاء نص البرقية: "يطيب لي أن أبعث لفخامتكم بالأصالة ع ن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة المنيا، أصدق التهاني القلبية مقرونة بأطيب التمنيات بمناسبة عيد الفطر المبارك، أعادة الله على فخامتكم وعلى مصرنا الغالية وشعبها العريق بالخير واليمن والبركات، وبهذه المناسبة الغالية نتوجه للمولى -عز وجل- أن يحفظكم ويرعاكم ويعيدها على فخامتكم بموفور الصحة والعافية وأن يوفقكم لما فيه الخير.

كما بعث اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، برقيات تهنئة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الاوقاف، وجميع الوزراء والمحافظين بهذه المناسبة العطرة.

ويتقدم المحافظ بخالص التهنئة لأهالي محافظة المنيا،، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والجهاز التنفيذي بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنيا أن يحفظ الله مصر من كل مكروه وسوء.