رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كانوا عائدين من العمل..

شاهد عيان يكشف تفاصيل جديدة في وفاة 8 أطفال غرقًا بالبحيرة

مصرع 8 اطفال في حادث
مصرع 8 اطفال في حادث إنقلاب تروسيكل داخل ترعة

خيم الحزن والآسى على أهالي قرية نكلا العنب التابعة لمركز إيتاي البارود في محافظة  البحيرة، عقب مصرع 8 أطفال من أبناء القرية، إثر تعرضهم لحادث انقلاب تروسيكل داخل ترعة ساحل مرقص أثناء عودتهم من العمل.

رواية شاهد عيان

وذكر شاهد عيان أن الحادث وقع قبل الفجر مباشرة وأن الضحايا جميعهم من  قرية نكلا العنب، وأضاف أن قوات الإنقاذ ظلت تمشط المياه حتى الصباح بحثا عن الضحايا، واستخرجت 8 جثث و6 مصابين.

الأطفال الضحايا أعمارهم ما بين 12 و15 عاما

وأوضح أن الأطفال الذين لقوا مصرعهم تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما، حيث كانوا عائدين من العمل بأحد مصانع البطاطس المجمدة، وأشار بأنهم يتوجهون للعمل يوميا بعد الإفطار ويعودون بعد السحور، لمساعدة أهاليهم في الإنفاق على أسرهم.

الأطفال الضحايا كانوا يستأجرون تروسيكل للذهاب إلى العمل

وتابع، أن المصنع ااذي يعمل به الأطفال الضحايا،يقع في التوفيقية التي تبعد عن قرية الضحايا بحوالي 5 كيلومترات، لذلك كانوا يستأجرون التروسكل بمشاركة الأجرة بينهم لتوصيلهم للمصنع وإعادتهم منه يوميا.

نقل المصابين إلى مستشفى إيتاي البارود

ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى مستشفى إيتاي البارود العام، التي أصدرت بيانا باستقبال 8 جثث وإخطار النيابة العامة للتحقيق.

بداية أحداث الواقعة 

كانت البداية حينما تلقي اللواء أحمد عرفات مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن البحيرة، إخطارًا من قيادة عمليات النجدة بمديرية أمن البحيرة، يفيد وقوع حادث انقلاب تروسيكل يقل أطفال داخل ترعة مرقص بدائرة مركز شرطة إيتاى البارود.

انتقال الأجهزة الأمنية لمكان الحادث 

وعلي الفور إنتقلت الاجهزة الامنية إلي مكان الحادث، وتبين انقلاب تروسيكل يقل عدد من الأطفال اللذين يعملون بأحد المصانع داخل ترعة مرقص.

انتشال جثث الضحايا 

تم الإستعانة بقوات الإنقاذ النهري التي انتقلت إلى مكان الحادث، وجرى تمشيط موقع الحادث،وتمكن رجال الإنقاذ النهري من انتشال 8 جثث من ضحايا الحادث، وجري نقلها بواسطة سيارات الإسعاف إلى المستشفيات القريبة من موقع الحادث تحت تصرف النيابة العامة.

اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وطلبت تحريات رجال المباحث حول الحادث لمعرفة أسبابه وملابساته.