رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيان من محمود كامل.. أحدث تطورات أزمة وفاة صحفي الأهرام عماد الفقي

محمود كامل عضو مجلس
محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين

واقعة انتحار صحفي الأهرام عماد الفقي… أصدر محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، بيانًا ضد علاء ثابت، رئيس تحرير الأهرام، واتهمه بالسب والقذف، بعد منشوره الخاص بواقعة انتحار الزميل الصحفي بالأهرام عماد الفقي.

 

 

محمود كامل: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد رئيس تحرير الأهرام

وكتب «كامل»: «إزاء ما بدر من رئيس تحرير الأهرام علاء ثابت من عبارات وألفاظ تمثل سبا وقذفا في حقي حول ما أثرته من حديث حول وقائع اضطهاد وتعسف ضد الزميل الراحل عماد الفقي قد تكون سببا في وفاته وفق ما تواتر من شهادات وأقوال لزملاء وأصدقاء لزميلنا الراحل، فإنني بصدد اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه ما بدر من رئيس تحرير الأهرام الذي رد على ما تواتر من شهادات وأقوال تخص حالة زميلنا الراحل بعبارات سب وقذف صريحة».

 

وطالب «كامل» الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة «الأهرام» بالتحفظ على جميع الأوراق الوظيفية الخاصة بالملف الوظيفي لزميلنا الراحل عماد الفقي، وكذلك ملف الحقوق المالية له طوال السنوات الماضية حفاظا عليها حتى تكون تحت تصرف النيابة العامة في حالة طلبها».


وختم: «وإنني أدعو كل من لديه معلومات حول زميلنا الراحل وحالته النفسية والصحية بإيضاحها وتقديمها للنيابة العامة للمساعدة في فهم ما حدث والوقوف على الأسباب الحقيقية للوفاة».

 

علاء ثابت رئيس تحرير «الأهرام» يرد على اتهامات محمود كامل عضو مجلس «الصحفيين»

وفي وقتٍ سابقٍ، ردّ علاء ثابت، رئيس تحرير «الأهرام» على الاتهامات الموجهة له من محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، بشأن اضطهاد الزميل الراحل عماد الفقي.

 

وكتب «ثابت» على صفحته بموقع «فيسبوك»: «مع كل الدعاء بالرحمة والمغفرة للزميل العزيز الراحل الأستاذ عماد الفقى.. يؤسفنى أن أشارك مضطرا وآسفا ومتألما فى جدل  عقيم ليس هذا وقته ولا مجاله لتصحيح معلومات كاذبة هى استغلال كريه لمشاعر التعاطف والحب الجارف الذى تدفق من محبيه بعد مأساة رحيله المؤلمة».


وتابع: «أؤكد جازمًا قاطعًا أن كل ما نشره الزميل محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين هو كذب محض وافتراء من وحي خيال مريض يسعى إلى تحقيق أغراض غامضة غير مفهومة عبر الاتجار بمأساة الزميل الراحل فلم يحدث إطلاقًا - وبيننا سجلات مؤسسة الأهرام والهيئة الوطنية للصحافة- أن تم خصم أى من الحوافز أو الأرباح للزميل المتوفى منذ عام ٢٠١٧ حتى الآن».


بعد واقعة الصحفي عماد الفقي.. شكاوى ضد محمود كامل

وأكد «ثابت» أنه يتهم الزميل محمود كامل بالكذب المتعمد ومخوأكد «ثابت» أنه يتهم الزميل محمود كامل بالكذب المتعمد ومخالفة الأعراف والأصول وميثاق الشرف المهنى، كاشفا عن أن الزميل الراحل عماد الفقي ليس له أى شكاوى فى سجلات الأهرام أو النقابة أو مجالس الإعلام.


وأعلن رئيس تحرير «الأهرام» أنه سيتقدم ببلاغ رسمى ضد الزميل محمود كامل لكل من النيابة العامة، وشكوى رسمية موثقة للهيئة الوطنية للصحافة وكذا شكوى نقابية لنقابة الصحفيين.