رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مشكلة صحية قد تواجه الرجال العزاب بسبب فراشهم!

الرجال العزاب
الرجال العزاب

ما يقرب من نصف الرجال العزاب غير المتزوجين لا يغيرون ملاءات أسرتهم لمدة تصل إلى أربعة أشهر، وفقًا لبحث جديد.

وجدت دراسة استقصائية شملت 2250 من البالغين في المملكة المتحدة أن الرجال العزاب يتمتعون بنظافة أسوأ بكثير من النساء عندما يتعلق الأمر بأسرَّتهم، ولكن هذا يتحسن إلى حد ما بمجرد دخولهم في علاقة.

فيما يتعلق بالرجال غير المتزوجين، قال 45% إنهم ينتظرون ما يصل إلى أربعة أشهر لغسل ملاءات أسرتهم، بينما قال 12% إنهم يغسلونها عندما يتذكرون، وهو ما قد يستغرق فترة أطول.

في المقابل، تغسل 62% من النساء غير المتزوجات ملاءاتهن كل أسبوعين، بينما يغسل 25% من الرجال العازبين فراشهم بنفس التردد.

قال معظم الأشخاص في العلاقات إنهم يغيرون فراشهم كل ثلاثة أسابيع (35%) بينما قال 27% إنهم يفعلون ذلك مرة واحدة في الشهر.

من بين أولئك الذين لا يغيرون ملاءاتهم كثيرًا، كانت الأسباب الأكثر شيوعًا هي النسيان والاعتقاد بأن الملاءات لا تحتاج إلى غسلها كثيرًا.

قال أكثر من الثلث (35%) إنهم لا يمكن إزعاجهم لغسلها، بينما قال ما يقرب من الخمس (18%) إنهم يستحمون ليلًا، حتى لا تتسخ ملاءات أسرّتهم.

يوصي الخبراء في Pizuna، وهو تاجر تجزئة للأسرة والفراش، وهو من قام بإجراء أجرى المسح، بغسل ملاءات السرير وأغطية السرير وأكياس الوسائد مرة واحدة في الأسبوع.

تعليق على استطلاع الرأي 

وعلق على الاستطلاع "في الأوقات الحالية، عندما يتزايد الوعي الصحي بالنوم ويحب المزيد من الناس النوم بملاءات نظيفة وجديدة، من المُدهش أن العديد من الأشخاص، سواء كانوا الرجال العزاب أو مرتبطين بعلاقة، قد يتركون الأمر رقمًا أسابيع قبل تغيير فراشهم - أطول من الموصى به.

وتابع في تعليقه على الاستطلاع: إن غسل ملاءاتك بانتظام يمكن أن يساعد في تحسين صحتك وعافيتك بشكل كبير، وبشرتك وحتى صحتك العقلية، وقد يساعدك أيضًا في الحصول على نوم أفضل ليلًا، وإذا لم يكن لديك بشرة حساسة، ففكر في استخدام منظف معطر ومنعم الأقمشة برائحة مثل اللافندر، المعروف أنه يساعد على النوم الجيد.