رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

قواعد جديدة لصرف الدقيق لأصحاب المخابز

قواعد من وزير التموين
قواعد من وزير التموين لصرف الدقيق لأصحاب المخابز

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهات جديدة لتنظيم قواعد عمليات صرف الدقيق لأصحاب المخابز البلدية خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

ونص التوجيه الذي حصل موقع «النبأ» الإخباري على نسخه منه: «بالإشارة إلى الكتاب الدوري الصادر لمديريات التموين بالحافظات والمنتهي بإخطار المطاحن التموينية (قطاع أعمال عام – قطاع خاص) العاملة بنطاق المحافظة نحو إعادة الحصص المنصرفة مقدمًا للمخابز للعمل بها اعتبارًا من يوم 1/5/2022، إلى ماكانت عليه قبل بدء تطبيق نسبة خصم الـ10%، من حصة المخابز المنصرفة والتي قامت المديريات بإخطار بخصمها طبقًا لمتوسط مبيعات الخبز الفعلية خلال شهر مارس 2022، وعلى أن يتم الصرف طبقًا للنظام المعمول به قبل الخصم».

وأضاف  التوجيه: «بناء على ذلك تم وضع قواعد محدد لعمليات صرف الدقيق للمخابز البلدية، تتمثل في أنه يتم صرف حصص المخابز عن أيام 27، و29، و30 / 4 / 2022، طبقًا للنظام المعمول به خلال شهر رمضام بخصم 10%».

وتابع التوجيه: «يتم صرف حصص المخابز عن أيام 1، و2، و3/ 5/ 2022، والتي سوف يتم صرفها مقدمًا مع أيام 28، و29،و30 / 4 / 2022، طبقًا لمتوسط مبيعات المخبز خلال شهر مارس 2022».

وختم التوجيه: «بالتنبيه باتخاذ اللازم نحو التنسيق مع شركات تطبيقات الكروت الذكية سمارت وشركات المطاحن باتخاذ الإجراءات السالف ذكرها».

قواعد من وزير التموين لصرف الدقيق لأصحاب المخابز