رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالروابط والخطوات.. أسهل طريقة لاستخراج بطاقة الرقم القومي إلكترونيا

استخراج بطاقة رقم
استخراج بطاقة رقم قومي إلكترونيا

حرصًا من «النبأ الوطني» على تقديم خدمة متميزة للقارئ الكريم، يقدم الموقع خطوات وإجراءات استخراج بطاقة رقم قومي إلكترونيا، حيث تقدم وزارة الداخلية، العديد من الخدمات الإلكترونية، والتي قد توفر على طالب تلك الخدمات الكثير من الوقت والجهد، فضلا عن سهولة الحصول على الخدمة بكل يسر.

استخراج بطاقة رقم قومي إلكترونيا

ويرصد موقع «النبأ الوطني» بالخطوات أسهل الطرق لاستخراج بطاقة رقم قومي إلكترونيا، لا سيما أن تلك الخدمات تساهم في الحد من الازدحام في منشآت وزارة الداخلية، ومن شأنها تقليص فرص نقل عدوى فيروس كورونا.

ويمكن الحصول على تلك الخدمات بكل بساطة من أي جهاز كمبيوتر، أو هاتف محمول بعدة ضغطات بسيطة، ودون مغادرة المنزل، وتوفر وزارة الداخلية خدماتها من خلال العنوان الإلكتروني للدخول اضغط على هذا الرابط https://moi.gov.eg/.

يجب إنشاء حساب على الموقع الإلكتروني التابع لـ وزارة الداخلية من أعلى الصفحة الرئيسية في الخانة الخاصة بـ "تسجيل الدخول"، ثم بعد ذلك عليك أن تختار "إنشاء حساب جديد"، ثم إدخال البيانات الشخصية الصحيحة، والرقم القومي للاستفادة بالخدمات المقدمة.

ويقدم الموقع خدمات الأحوال المدنية، وهي عبارة عن: بطاقة الرقم القومي، قيد عائلي مميكن، قيد فردي، وثيقة الزواج وثيقة الطلاق، قيد الوفاة، وثيقة الميلاد، وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي https://cso.moi.gov.eg/.

يمكنك ن خلا هذه الخجمة الإلكترونية المميزة؛ استصدار بدل فاقد أو بدل تالف، أو تجديد، أو تحديث الحالة الاجتماعية، في بطاقة الرقم القومي، على أن يدخل مقدم الطلب بيانات الوثيقة المطلوبة، وهي عبارة عن: الاسم، واسم الأم، ونوع الوظيفة، والوظيفة، والرقم القومي؛ ثم إدخال بيانات مقدم الطلب، ونظام الدفع، وإتمام الطلب، ليتحدد بعدها موعد ومكان الاستلام.