رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في ليلة القدر.. محافظة دمياط تكرم 12 طالبًا من حفظة القرآن الكريم

محافظ دمياط
محافظ دمياط

كرمت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، 12 طالبًا وطالبة من المراحل التعليمية الثلاث الفائزين بالتصفية النهائية فى مسابقة حفظ القرآن الكريم على مستوى الجمهورية، وذلك تحت إشراف مديرية التربية والتعليم.

وجاء التكريم خلال لقائها بهم اليوم الخميس، بحضور الدكتور خالد خلف مدير مديرية التربية والتعليم، وهالة الشربينى موجه عام اللغة العربية.

واستهلت "محافظ دمياط" اللقاء بتهنئة أبناء المحافظة بمناسبة الاحتفال بليلة القدر، كما استمعت "المحافظة" إلى الطلاب الفائزين وهم يتلون آيات من سور القرآن الكريم، كما تقدمت بالتهنئة لهم بما أنعم الله عليهم بحفظ كتابه الكريم، متمنية لهم دوام النجاح والتوفيق، ودعت الطلاب إلى التحلى بآداب القرآن الكريم وما يدعو اليه من سلوكيات وأخلاق حميدة، كما أهدتهم شهادات تقدير وهدية تذكارية إلى جانب مبالغ مالية مقدمة من المديرية  تكريمًا لهذا التفوق.

وتوجهت الدكتورة منال عوض، بالشكر إلى مدير مديرية التربية والتعليم وتوجيه اللغة العربية وأولياء الأمور على ما قدموه من جهود لدعم الطلاب وحثهم على حفظ القرآن الكريم.

ومن جانبه أشاد الدكتور خالد خلف بجهود محافظ دمياط، وحرصها على تقديم كافة أوجه الدعم اللازم للطلاب وتوجيهاتها الدائمة بتنشأتهم دينيًا.

وحصل طالبين بالمرحلة الإعدادية على مركزين بالمسابقة وهما الطالبة لجين محمد البربرى على المركز الرابع بالمستوى الأول، كما حصلت الطالبة ناهد خالد  قنديل على المركز الأول فى المستوى الثاني.

كما فاز عدد من الطلاب بالمرحلة الابتدائية وهم ملك محمد سعد بالمستوى الأول، وبالمستوى الثانى فاز أحمد وجدى عوض، عبد الله محمد البربرى، كما فازت نسيبة أحمد رضوان بالمستوى الثالث، وبالمرحلة الإعدادية حققا أنس يوسف الغزاوي ورحمة عبد الجليل الشامى فوزًا بالمستوى الأول.

وبالنسبة للمرحلة الثانوية، فقد فاز أحمد الدسوقى إبراهيم وجمال رضا عبد القادر بالمستوى الأول، وكذلك سارة وليد أبو الحمايل بالمستوى الثانى، ويوسف محمود الجمل بالمستوى الثالث.

انطلاق خامس ليالي جلسات الدوار بقرى دمياط

وعلى الجانب الآخر، نظم فرع ثقافة دمياط التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي، برئاسة أمل عبدالله، فعاليات اليوم الخامس لجلسات الدوار، بمركز تفتيش كفر سعد، تضمنت ورشة رسم على الوجوه للفنان فادي عبدالباقي، بجانب عروض إنشاد ديني للمنشد عمرو منازل، وشارك الفنان عبدالله بالتنورة، إلى جانب ورشة حكي مع الأديب والكاتب محمود العباسي، وعرض لفرقة دمياط للموسيقي والغناء الشعبي، وفقرة التحطيب للفنان عبدالله والفنان أحمد الغزلاني بالإضافة لعرض عروسة الأراجوز للمخرج أحمد الغزلاني، وذلك بحضور عدد من ممثلي المجلس القومي للمرأة والأهالي.