رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة الزقازيق يسلم 25 سماعة طبية لضعاف السمع من ذوى الهمم

رئيس جامعة الزقازيق
رئيس جامعة الزقازيق

وزع الدكتور عثمان شعلان - رئيس جامعة الزقازيق، 25 سماعة طبية على 13 طالبًا من ضعاف السمع من ذوى الهمم، وذلك بقاعة مجلس الجامعة، بحضور الدكتور عاطف حسين - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورئيس مجلس إدارة صندوق التكافل لرعاية الطلاب، وعبد الله محمد عطية - مدير صندوق التكافل لرعاية الطلاب، وعدد من الطلاب من ذوى الهمم وأسرهم.

جاء ذلك من خلال تكليفات الدكتور عثمان شعلان - رئيس جامعة الزقازيق، لصندوق التكافل لرعاية الطلاب بشراء سماعات طبية، لأبنائنا الطلاب من ذوى الهمم، على أن يتم شراء السماعات بأعلى كفاءة، لتمكنهم من الاندماج خلال العملية التعليمية، وذلك بعد الكشف الطبي على الطلاب، بقسم السمعيات بكلية الطب برئاسة الأستاذة الدكتورة سها مكى.

رئيس جامعة الزقازيق: الدولة تبذل جهودا كبيرة لتأهيل ذوي الهمم

وأكد الدكتور عثمان شعلان - رئيس جامعة الزقازيق، على أن الدولة بجميع مؤسساتها، تبذل جهودا كبيرة، لتأهيل وتمكين أبنائنا من ذوى الهمم من حقوقهم، وتسليط الضوء على انجازاتهم، كأفراد فاعلين في المجتمع، وابراز قدراتهم وتعزيز بيئة الإبداع الفكري والفني والعلمي لديهم، تأكيدًا للمشاركة المجتمعية الفعالة، وتطبيقًا لمبادئ تكافؤ الفرص والمساواة وعدم التمييز.

كما وجه رئيس الجامعة التحية لأسر وأولياء أمور أبنائنا الطلاب من ذوى الهمم، لما قدموه وما زالوا يقدمونه من رعاية لأبنائهم، كما توجه بتحية إعزاز وتقدير لأبنائنا من ذوي الهمم، داعيًا إياهم إلى مواصلة جهدهم وعطائهم وكفاحهم في الحياة، متمنيًا لهم كل التوفيق والخير والنجاح.

وأكد الدكتور عاطف حسين، على حرص الجامعة على رعاية أبنائها وبناتها من ذوي الهمم، وتذليل كافة العقبات التي تواجههم داخل المجتمع الجامعي وخارجه، لتحقيق مبدأ التكافؤ بين الطلاب، وإتاحة جميع المقررات الدراسية، بشكل يسمح بالدمج بين طلاب الجامعة، لخلق فرص متساوية داخل سوق العمل.