رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بقرار من وزير التعليم..

تعيين الدسوقي عميدًا لكلية التربية الرياضية بدمياط

عميد كلية التربية
عميد كلية التربية الرياضية بجامعة دمياط الجديد

أصدر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمى، قرارًا بتعيين الدكتور محمود إبراهيم الدسوقى محمود المتبولي، عميدًا لكلية التربية الرياضية بجامعة دمياط.

كما أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين نواب رؤساء جامعات وعمداء كليات جُدد.

وجاءت التعيينات على النحو التالي:


• د.علي حسين عطا محمود نائبًا لرئيس جامعة السويس لشئون التعليم والطلاب.
• د.أحمد محمد أحمد حسن بخيت عميدًا لكلية الهندسة بجامعة بني سويف.
• د.عبير سعد زغلول محمد عيسوي عميدًا لكلية التمريض جامعة القاهرة.
• د.جالة محمود عبدالشافي العزب عميدًا للمعهد القومي لعلوم الليزر بجامعة القاهرة.

جامعة دمياط

جامعة دمياط هي جامعة حكومية في مصر، تأسست عام 2012 ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دمياط الجديدة وتتوزع كلياتها في مدينتي دمياط ودمياط الجديدة.

نشأت جامعة دمياط من خلال فكرة فتح فصول لبعض كليات جامعة المنصورة بمدينة دمياط عندما تزايدت أعداد طلبة جامعة المنصورة من أبناء دمياط في الكليات المختلفة، ثم صدرت قرارات إنشاء كليات الفرع تباعًا طبقا للوائح الكليات المناظرة بجامعة المنصورة فبدأ العمل بكلية التربية في العام الجامعي 1976-1977، وقد تلى ذلك كليتي العلوم والتجارة في العام الجامعي 1985-1986 ثم تبعهما كلية التربية النوعية في العام 1990-1991 ثم كلية الفنون التطبيقية في العام 2004-2005 فكليات الزراعة والآداب والتربية الرياضية في العام الجامعي 2006-2007.

وفي عام 2007 صدر القرار الجمهوري رقم (276) بإنشاء فرع جامعة المنصورة بدمياط وأشرف على شئون الفرع الأستاذ الدكتور محمد سويلم البسيوني نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب حتى صدر قرار الأستاذ الدكتور رئيس مجلس الوزراء رقم (141) بتاريخ 17 يناير 2008، بتعيين الأستاذ الدكتور بشري عبد المؤمن عبد الحميد كأول نائب لرئيس جامعة المنصورة لشئون فرع دمياط.

وفي شهر يوليو 2012 صدر القرار الجمهورى رقم 19 لسنة 2012 بإنشاء جامعة دمياط ومقرها مدينة دمياط الجديدة.

وتقع ثلاث كليات في حرم واحد بحي الأعصر بمدينة دمياط وهي كليات الفنون التطبيقية والآداب والزراعة أما كليات العلوم والتربية والتجارة والتربية النوعية والتربية الرياضية والهندسة فتقع في أماكن متفرقة بمدينة دمياط الجديدة وهي إضافة إلى إدارة الفرع وإسكان الطلاب وإسكان الطالبات.