رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

آخر تطورات أزمة تأخر معاشات نقابة المعلمين

آخر تطورات حل أزمة
آخر تطورات حل أزمة معاشات المعلمين

تعد أزمة تأخر معاشات نقابة المعلمين، من أبرز المشكلات التي تشكل عائقًا أمام مجلس النقابة، والتى تستوجب البحث عن حلول جذرية لها.

وتسود حالة من الغضب بين أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، بسبب تأخر دفعة المعاشات، على الرغم أنه يتم صرفها 4 مرات في العام.

من جانبه، كشف خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، آخر تطورات حل أزمة تأخر المعاشات.

وقال خلال اجتماعه بمجلس النقابة الفرعية للمعلمين بالمنوفية ومجالس النقابات الفرعية التابعة لها، إنه التقى الدكتور سامي هاشم رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب في عدة لقاءات، لبحث سبل مناقشة وإقرار تعديلات قانون نقابة المعلمين رقم ٧٩ لسنة ١٩٦٩، ووعد الأخير بمناقشة القانون خلال الدورة الحالية.

وأشار نقيب المعلمين إلى أن إقرار تعديلات قانون النقابة من شأنه المساهمة في حل أزمة معاشات المعلمين بما يوفر لها موارد مالية مستقرة، لافتا إلى أن كل عام يحال للمعاش أكثر من 40 ألف معلم وبالتالي تزداد قيمة دفعة المعاشات،حيث وصلت قيمة أخر دفعة ١٣٥ مليون جنيه، بعد أن كانت 86 مليون جنيه عام 2014.

وأوضح، خلف الزناتي، مميزات صندوق الزمالة، ومنها زيادة الميزة التأمينية من ١٣ إلى ٣٠ ألف جنيه حاليا منذ أن تولى مجلس الصندوق الحالي زمام الأمور، بالإضافة إلى صرف إعانة ٢٠ ألف جنيه لأصحاب الأمراض المستعصية من المعلمين، وصرف مبلغ ٤٠ ألف جنيه في حالة الوفاة، بالإضافة إلى زيادة الاعتمادات المالية للقرض الحسن.