رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاطف عبد اللطيف: قمة المناخ فرصة لتسليط الضوء على سانت كاترين

عاطف عبد اللطيف
عاطف عبد اللطيف

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء ان هناك نظرة تفاؤلية كبيرة بعودة السياحة إلى طبيعتها في مصر لما كانت عليه قبل أزمة كورونا نتيجة لتزايد الطلب على مصر عالميا والانفتاح الذي عم اغلب الدول مع تراجع جائحة كورونا.

واوضح د. عاطف عبد اللطيف إنه هناك العديد من المؤسسات الدولية والمنظمات المعنية بالسياحة العالمية اكدت عودة السياحة إلى طبيعتها قريبا ومنها ما توقعه المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) عن تعافي السياحة في مصر بشكل سريع.

وكشفت أيضا مؤسسة "فوروارد كيز" المتخصصة في تحليل اتجاهات حجز تذاكر الطيران والرائدة في مجال استشارات السفر الجوي عن أن مصر تأتي في المرتبة الثانية في قائمة الدول التي تتعافى سياحيا في إفريقيا والشرق الأوسط.

وأشار د. عاطف عبد اللطيف إلى ان  الدولة تبذل جهودا كبيرة في مساندة القطاع السياحي طوال الفترة الماضية  مؤكدا ان جميع الفرص مواتية لنشاط السياحة ومنها استضافة مؤتمر تغير المناخ بشرم الشيخ الذي سيكون محط انظار العالم ويسلط الضوء من جديد على مدينة شرم الشيخ الساحرة ومصر بشكل عام.

واضاف  د. عاطف  عبد اللطيف  إنه إذا كنا نتحدث عن تغييرات المناخ والحفاظ على الطبيعة فإن مصر لديها تجربة رائدة وفريدة في سانت كاترين حيث الحياة في وسط الطبيعة والجمال التاريخي والتراثي وهي ايضا بها اماكن مقدسة لا مثيل لها بالعالم وعاش ومر بها انبياء ورسل تواجدوا بأرضها.

واقترح  د. عاطف اعداد زيارة للمشاركين بمؤتمر المناخ العالمي لزيارة مدينة سانت كاترين ومعالمها التاريخية والطبيعية وهذا أصل طرق التسويق لمصر ومحافظتها على الطبيعة وكذلك سانت كاترين تلك المدينة الجميلة.

وأكد د. عاطف عبد اللطيف أن جميع الفرص مواتية لعودة السياحة وتحقيق وفرة في الدولار والعملات الاجنبية أسرع من اي قطاع اخر في الوقت الحالي خاصة ان العالم كان في حالة شبه عزلة ولا يوجد سياحة خلال الفترة الماضية والكل متشوقون للسياحة والسفر ومصر تتميز بجو مشمس ونظيف وشواطئ رائعة تجذب الجميع اليها.

اسواق جديدة 

واشار إلى ضرورة استهداف اسواق جديدة بجانب التقليدية خاصة مع توقف السياحة الاوكرانية وتراجع الروسية بشكل كبير في ظل الحرب الدائرة حاليا ولا بد ايضا من تفعيل الطيران منخفض التكاليف وتشغيل شركة الطيران الشارتر التي اعلن عنها من قبل وكذلك ضرورة دعوة اليوتيوبر والبلوجرز من مختلف دول العالم لزيارة مصر.

ودعا د. عاطف إلى ضرورة تفعيل مبادرات البنك المركزي بشكل قوي الخاصة بالتمويل وعمليات الاحلال والتجديد وتسهيلات  ايضا من الجهات الحكومية في التيسير على القطاع السياحي مثل الكهرباء والمياه وغيرها.

واشار إلى ضرورة اعداد خطط تسويقية قوية للمقاصد السياحية والمشاركة بكل ما هو جديد وجاذب للسياحة  في البورصات السياحية العالمية وتسليط الضوء اعلاميا وفنيا على مقاصدنا السياحية.