رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سبق تكريمها في حضور الرئيس السيسي..

الرئيس الفرنسي ماكرون يقبل يد مطربة مصرية بعد الفوز في الانتخابات الرئاسية

ماكرون يقبل يد المصرية
ماكرون يقبل يد المصرية فرح الديباني

أحيت المطربة المصرية فرح الديباني، حفل فوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالانتخابات الرئاسية للمرة الثانية على التوالي.

ماكرون يقبل يد المصرية فرح الديباني

ورصدت الكاميرات قيام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بتقبيل يد الفنانة المصرية أثناء الحفل عقب انتهائها من غناء النشيد الوطني الفرنسي.

وبذلك تكون المصرية فرح الديباني هي المطربة الأجنبية الأولى التي تغني في حفل رئاسي نشيد «لا مارسييز» أقدم الأنشدة الوطنية بالعالم.

من هي فرح الديباني؟

فرح الديباني مطربة أوبرا مصرية، تبلغ من العمر 33 عامًا، من مواليد محافظة الإسكندرية، التحقت بأكاديمية الأوبرا في باريس عام 2016، وحصلت على جائزة أوبرا باريس عام 2019 عن الغناء الأوبرالي.

وقام الرئيس السيسي بتكريم فرح الديباني خلال فعاليات مؤتمر الشباب في يونيو 2021.

لحظة تكريم الرئيس السيسي للمطربة فرح الديباني

وفاز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الانتخابات الرئاسية الفرنسية ليحظى بولاية ثانية في الحكم كأول رئيس يتولى حكم الإدارة الفرنسية ولايتين متتاليتين منذ 20 عامًا.

وحصد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حوالي 9.9 مليون صوتًا انتخابيًا من إجمالي أعداد الناخبين بنسبة وصلت لـ27.8%، بينما حصلت مارين لوبان على 8.1 مليون صوت بنسبة 23.1% من إجمالي الأصوات.

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، نظيره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بفوزه في الانتخابات الرئاسية.

ونشر الرئيس رسالته عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قائلًا: «أتقدم بالتهنئة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على فوزه بالانتخابات الرئاسية لفترة رئاسية جديدة، متنمنيًا له استكمال مسيرته وقيادة بلاده إلى مزيد من التقدم والإزدهار».

وأكد الرئيس السيسي، على أن العلاقات المصرية الفرنسية كانت ومازالت علاقات تاريخية وثيقة ومتنامية، موضحًا رغبته في التطلع إلى مواصلة المشاورات والتنسيق المتبادل حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ورحب الاتحاد الأوروبي بتجديد الثقة وإعادة انتخاب إيمانويل ماكرون لولاية ثانية في فرنسا، موضحًا أن الاتحاد يحتاج إلى دعم فرنسا القوي.

ونظم أنصار المرشحة الفرنسية الخاسرة ماريان لوبان زعيمة اليمين المتطرف، احتجاجًا اعتراضًا على فوز إيمانويل ماكرون، وقامت الشرطة الفرنسية بفض الاحتجاج بشكل فوري.