رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جنايات المحلة تصدر هذا الحكم بحق المتهم بقتل طالب قطار المنصورة المحلة

محاكمة المتهم بقتل
محاكمة المتهم بقتل طالب قطار المنصورة المحلة

قضت محكمة الجنايات بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بالدائرة الرابعة برئاسة المستشار جمال أبو المعاطي، وعضوية المستشارين محمد الغريب، وأحمد زكريا، في جلستها التي عقدتها لمحاكمة المتهم بدفع الطالب أمجد الرفاعي 17 عاما، من قطار المنصورة المحلة الكبرى لسرقة جهازه المحمول والذي لقى مصرعه متأثرا بسقوطه من القطار بالسجن 7 سنوات عن التهم المسندة اليه.

وكانت الجلسة الماضية، قد شهدت استماع هيئة المحكمة لمرافعة دفاع المجني عليه الذي طالب بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم الذي تسبب في وفاة المجني عليه ودفعه من القطار وحرمان أسرته منه مطالبًا بالإعدام وكذلك الحق المدني، كما استمعت المحكمة لدفاع المتهم في القضية.

وشهدت  الجلسة حضورا من أسرة الطالب المجني عليه ووالده ووالدته واشقاؤه وزملاؤه بالمدرسة وعدد من أبناء مدينة المحلة الكبرى ورفعوا لافتات تحمل صوره مطالبين بالقصاص من القاتل، وكانت نيابة المحلة الكبرى قد قررت إحالة المتهم "عمرو. ح" للمحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة الجنايات بعد قيامه بدفع الطالب أمجد أحمد الرفاعي من قطار المنصورة - طنطا بالقرب من قرية محلة خلف بدائرة مركز سمنود بعد محاولة المتهم سرقة هاتف الطالب المحمول بالإكراه.

"مباحث الغربية" تكشف ملابسات العثور على جثة ربة منزل فى السنطة

وكشف رجال مباحث الغربية ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة السنطة بمديرية أمن لغربية بالعثور على جثة ربة منزل مقيمة بدائرة المركز داخل مسكنها.

وتم علي الفور تشكيل فريق بحث بقيادة الرائد أحمد رمزى رئيس مباحث السنطة ومعاونيه النقيب حسام أسامة، والنقيب عبد الرحمن جوهر، تحث إشراف المقدم أبو العزم منصور رئيس فرع البحث بزفتى والسنطة والمقدم محمد عيسوى وكيل الفرع وبمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بالغربية توصلت جهودهم في اقل من 24 ساعة إلى أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة بركة السبع بمحافظة المنوفية.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه حال تواجده بدائرة المركز، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بقصد السرقة.

وأضاف أن المجنى عليها جارة جدته وأنه على علم بأنها مقيمة رفقة نجلها “معاق ذهنيًا”، فعقد العزم على سرقتها وعقب دخوله فوجئ بتواجد المجنى عليها بصالة الشقة فحاولت الإستغاثة، إلا أنه بادرها بالتعدى عليها بسلاح أبيض “سكين” كان بحوزته، فأحدث إصابتها التى أودت بحياتها، وعقب ذلك قام بالبحث عن أى أموال أو مصوغات ذهبية بالشقة إلا أنه لم يعثر على شئ فلاذ بالهرب، وأرشد عن السلاح المستخدم.