رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الغربية يزور المطرانية والكنيسة الإنجيلية بطنطا ويوزع الهدايا على الأطفال

محافظ الغربية خلال
محافظ الغربية خلال زيارته المطرانية والكنيسة الإنجيلية بطنطا

قدم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد، وذلك من خلال زيارته لعدد من الكنائس بطنطا وسمنود، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام وعدد من رجال الدين والقساوسة والقيادات التنفيذية والشعبية.

وحرص محافظ الغربية على تقديم التهنئة للإخوة الأقباط في مقر مطرانية طنطا حيث كان في استقباله نيافة الأنبا بولا أسقف مطرانية طنطا وتوابعها، وعدد من رجال الدين والقساوسة، كما توجه المحافظ للكنيسة الإنجيلية، حيث استقبله القس منسى راعي الكنيسة، وعدد من رجال الدين والقساوسة. 

واختتمت الجولة بتقديم التهنئة للقمص أبانوب لويس كاهن كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبانوب بسمنود، حيث قام المحافظ بتوزيع الهدايا العينية على الأطفال في جو مليء بالمحبة والتسامح والسعادة.

وأعرب محافظ الغربية عن سعادته البالغة على الفرحة التي تعم مصر كلها هذه الأيام بمناسبة أعياد الإخوة المسيحيين والتي تأتي بالتزامن مع قرب عيد الفطر المبارك، مشيرًا إلى أن مصر ستظل دائما هي بلد المحبة والأمان وستظل دائمًا نسيجًا واحدًا مترابطًا بأواصر المحبة والسلام بين أبنائها.

وأكد محافظ الغربية أنه لا وجود للآخر في مصر، وهذا ما يؤكد عليه دائما الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، فكلنا مصريين، كلنا واحد، تحدياتنا واحدة، عدونا واحد، حلمنا واحد ونواجه نفس الصعاب والتحديات بالترابط والمحبة بين أبناء الوطن الواحد، داعيًا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على مصرنا الحبيبة وشعبها الطيب بالخير واليمن والبركات وأن يحفظ بلادنا وينعم عليها بالأمن والأمان والسلام والاستقرار.

وجاء ذلك بحضور اللواء زكريا حجازي مساعد مدير الأمن، النائب محمد عريبي عضو مجلس الشيوخ، النائب علي عز عضو مجلس النواب، النائبة مرفت ألكسان عضو مجلس النواب،النائبة إيريني ثابت عضو مجلس الشيوخ،الأستاذ محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا، الأستاذ أشرف حسن رئيس حي أول طنطا، الأستاذ إسلام النجار رئيس مركز ومدينة سمنود.

وكيل تعليم الغربية يقدم التهنئة بعيد القيامة 

وفي سياق متصل قدم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، التهنئة لنيافة الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها، وللإخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد، جاء ذلك خلال زيارة "حسن" لمطرانية طنطا للأقباط الأرثوذوكس، وبرفقته وفد قيادات تعليم الغربية المشارك في تقديم التهنئة بأعياد القيامة.

وقدم وكيل الوزارة التهاني والأمنيات الطيبة للأخوة الأقباط بمناسبة أعياد القيامة مؤكدا على روابط المحبة والأخوة بين المسلمين والمسيحيين، فالمصريين نسيج واحد يعيش على أرض وطن واحد تحت مظلة سماء واحدة وتربطهم روابط الوطنية وأواصر المحبة وعشق الوطن.