رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. جماهير مازيمبي تقتحم ملعب المباراة وتحاول الاعتداء على لاعبي بيراميدز

بيراميدز
بيراميدز

اقتحمت جماهير نادي تي بي مازيمبي الكونغولي، ملعب مباراة بيراميدز، عقب انتهاء المواجهة التي جمعت الفريقين قبل قليل، ضمن منافسات إياب دور ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وشهدت المباراة قبل نهايتها اعتداء جماهير مازيمبي على لاعبي بيراميدز بالزجاجات ليضطر اللاعبين لتبادل الزجاجات مع الجماهير وسط صمت تام من طاقم التحكيم ومسؤولي كاف، كما غاب الأمن عن المشهد تماما في لقطة غريبة للغاية.

واعتدت جماهير مازيمبي، على لاعبي بيراميدز عقب انتهاء المباراة التي جمعت الفريقين، وحسمها الفريق الكونغولي لصالحه بثنائية دون رد، رغم محاولات السماوي في تعديل النتيجة خلال الشوط الثاني حيث أهدر الفريق الكثير من الفرص.

وودع بيراميدز، منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية، بالخسارة أمام مضيفه نادي تي بي مازيمبي الكونغولي بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، ضمن منافسات إياب دور ربع النهائي.

وبتلك النتيجة، يتأهل مازيمبي إلى نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، بينما يودع بيراميدز وصيف النسخة قبل الماضية البطولة من الدور ربع النهائي.

وشن إيهاب جلال المدير الفني لفريق نادي بيراميدز هجوما عنيفا على طاقم التحكيم الذي أدار مباراة الفريق أمام مازيمبي باستاد مازيمبي في مدينة لوبومباشي والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض والجمهور بهدفين دون مقابل.

وقال إيهاب جلال في المؤتمر الصحفي: “حكم اللقاء ومساعدوه ساعدوا مازيمبي في تحقيق الفوز بسبب قراراتهم العكسية والتغاضي عن العديد من القرارات والإنذارات، وفي المقابل كان يشهر البطاقات بصورة مستمرة في وجه لاعبي بيراميدز والجهاز الفني، وجميع قراراته كانت لصالح المنافس”.

وأشار إلى أن لاعبو مازيمبي لم يتحلوا بالروح الرياضية في كل أوقات المباراة، وتعرض أكثر من لاعب من الفريق للضرب والإصابة دون تدخل من الحكم، ومن لعب كرة القدم يعلم جيدا كيف يكون الحكم موجها لصالح فريق بعينه وقراراته جميعا كانت موجهة لصالحه، وكل إفريقيا تعلم ما هو الوضع السيء الذي تعيشه جميع الفرق في ملعب مازيمبي من ضغط على الحكام وضغط جماهيري وملعب سيء وأجواء لا يمكن فيها لعب كرة القدم التي نعرفها.

إيهاب جلال شدد على أن بيراميدز كان الشوط الأول بعيدا تماما ولكنه عاد وسيطر على مجريات اللعب وأضاع العديد من الفرص التي كانت كفيلة بالتسجيل وفي النهاية الحكم ساعد المنافس على الفوز والتأهل، مشيرا إلى أن الوضع سيء في لوبومباشي وعلى الكاف أن يتدخل لإنهاء ما يعانيه المنافسون في هذا الملعب.