رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط عاطل لاستيلائه على سيارة بأسلوب المغافلة في التجمع الخامس

ضبط عاطل لاستيلائه
ضبط عاطل لاستيلائه على سيارة شخص

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط عاطل لاستيلائه على سيارة أحد الأشخاص بأسلوب المغافلة بمنطقة التجمع الخامس، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

بلاغ لضباط مباحث قسم شرطة التجمع الخامس 

تلقى ضباط مباحث قسم شرطة التجمع الخامس، بلاغ من (أحد المواطنين، مقيم بدائرة قسم شرطة حدائق القبة بالقاهرة) بسابقة تعرفه على أحد الأشخاص عن طريق أحد مواقع التسوق عبر الإنترنت، عقب قيام الأخير بإبداء رغبته فى شراء السيارة ملكه، واتفق معه على التقابل بدائرة القسم لإنهاء إجراءات البيع، وفور وصول نجل شقيقه بالسيارة ملك المُبلغ  تقابل مع الشخص المشار إليه، وأثناء ذلك تمكن من مغافلته واستولى منه على السيارة ولاذ بالفرار.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة المعصرة بالقاهرة).

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبحوزته (مبلغ مالى)، وبمواجهته إعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، كما أقر بأنه عقب إستيلائه على السيارة قام بعرضها على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" وبيعها (لأحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة 6 أكتوبر ثالث بالجيزة) عقب إيهام الأخير بأنها سيارة ورثة وبدون أوراق، وأن المبلغ المالى المضبوط بحوزته من متحصلات بيع السيارة وإنفاقه باقى المبلغ على متطلباته الشخصية.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط الأخير، وبمواجهته بما جاء بأقوال المتهم المضبوط أيدها ونفى علمه بأن السيارة من متحصلات واقعة سرقة كما تم بإرشاده ضبط السيارة المستولى عليها بمحيط منطقة سكنه، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهم والسيارة واتهمه بالسرقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وقررت حبس المتهم على ذمة التحقيقات.

ضبط عامل لاتهامه يقتل عمه 

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط عامل قتل عمه بالتعدي عليه بالضرب خلال مشاجرة بينهما بدائرة قسم شرطة الجمالية بالقاهرة،وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

كانت البداية حينما تلقى ضباط مباحث قسم شرطة الجمالية، إخطارا من إحدي المستشفيات، بوصول مسن جثة هامدة بسبب إصابته بنزيف حاد وتهشم بالجمجمة.

وانتقل رجال المباحث إلى المستشفى، وتبيّن من خلال الفحص والمعاينة، العثور على جثة شخص في العقد الرابع من العمر، أثر إصابته بالرأس، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة.

وبإجراء التحريات تبيّن أن مشادة كلامية وقعت بين المجني عليه ونجل شقيقة بسبب خلافات بينهما، فتطورت إلى مشاجرة بالايدى قام علي إثرها المتهم بالتعدى بالضرب على المجني عليه بقطعه خشبية على رأسه فسقط على الأرض مفارقا للحياة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.