رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما هو اكتئاب ما قبل الولادة التي عانت منه بريتني سبيرز؟

بريتني سبيرز وخطيبها
بريتني سبيرز وخطيبها سام أصغري

أعلنت النجمة العالمية بريتني سبيرز أنها حامل بطفلها الثالث، بعد ستة أشهر من انتهاء فترة ترشيدها التي استمرت 13 عامًا.

وكشفت بريتني سبيرز نجمة البوب ​​البالغة من العمر 40 عامًا أنها عانت من اكتئاب ما حول الولادة أثناء حملها السابق، مضيفة: "يجب أن أقول إنه أمر مروع للغاية".

و بريتني سبيرز لديها طفلان، شون بريستون فيدرلاين، 15 سنة، وجايدن جيمس فيدرلاين، 15 سنة، من زواجها السابق من كيفين فيدرلاين، حيث تتم مشاركة حملها الثالث مع خطيبها سام أصغري البالغة من العمر 28 عامًا.

وفي منشور على Instagram يعلن عن حملها، كتبت المغنية: "لم تتحدث النساء عن [اكتئاب ما حول الولادة] في ذلك الوقت... اعتبر بعض الناس أنه من الخطير أن تشتكي امرأة من هذا القبيل مع وجود طفل بداخلها، ولكن الآن النساء يتحدثن عن ذلك كل يوم نشكر الرب، لسنا مضطرين للحفاظ على هذا الألم سرا محفوظا."

لكن ما هو اكتئاب الفترة المحيطة بالولادة وما هي أعراضه؟

ما هو اكتئاب الولادة؟

اكتئاب الفترة المحيطة بالولادة هو اضطراب مزاجي يحدث أثناء الحمل أو بعده ويمكن أن يتراوح من خفيف إلى حاد، حيث تشير كلمة "الفترة المحيطة بالولادة" إلى الفترة الزمنية التي تسبق ولادة الطفل، وفقًا للمعهد الوطني للصحة العقلية (NIMH) في الولايات المتحدة.

وتشمل الحالة اكتئاب ما قبل الولادة (الاكتئاب أثناء الحمل) واكتئاب ما بعد الولادة (الاكتئاب الذي يبدأ بعد ولادة الطفل).

ما هي أعراض اكتئاب ما حول الولادة؟

تعاني الأمهات المصابات باكتئاب الفترة المحيطة بالولادة من مشاعر الحزن الشديد والقلق والتعب، وقد تكون هذه المشاعر غامرة لدرجة أن بعض الأمهات قد يجدن أنفسهن غير قادرات على أداء المهام اليومية أو الاعتناء بأنفسهن.

وتشمل الأعراض ما يلي: الشعور بالضيق أو الانزعاج أو البكاء، والشعور بالقلق أو الغضب أو الانفعال، والشعور بالذنب أو انعدام القيمة، والشعور بالفراغ والخدر، والشعور بالعزلة وعدم القدرة على التواصل مع الآخرين، ولا تجد متعة في الحياة أو الأشياء التي عادة ما تستمتع بها، وعدم امتلاك الثقة بالنفس أو احترام الذات، والشعور بالعداء أو اللامبالاة تجاه شريكك و/ أو طفلك

قد تجد الأمهات المصابات باكتئاب ما حول الولادة أيضًا أنهن غير قادرات على التركيز، ويجدن صعوبة في النوم، ويفتقرن إلى الشهية ويفتقرن إلى الاهتمام بالجنس.