رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع طفلة داخل بيارة في سمالوط بـ المنيا

مصرع طفلة داخل بيارة
مصرع طفلة داخل بيارة في سمالوط بـ المنيا

استقبل مستشفى سمالوط التخصصي شمال المنيا جثمان طفلة في العقد الأول من عمرها، لفظت أنفاسها الأخيرة داخل بيارة أثناء اللهو، وتقيم بمجلس قروي اسطال بمركز سمالوط غرب، وجاري تحرير المحضر اللازم بموجب الواقعة.

تلقى اللواء محمد عبد التواب، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، إخطارا من العميد أحمد الحيني مأمور مركز شرطة سمالوط غرب، يفيد بمصرع طفلة أربع سنوات تدعى «تقى عبد النعيم عبد الله» 4 سنوات وتقيم بقرية اسطال، بعد سقوطها داخل بيارة بأحد الشوارع ولفظت أنفاسها الأخيرة على الفور.

وأودعت الجثة تحت تصرفات النيابة العامة لحين استخراج تقرير الدفن، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بموجب الواقعة. 

محافظ المنيا: استقبال 420 طن قمح بالشون الحكومية والصوامع مع بدء أعمال التوريد 
 

على صعيد آخر، أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، استمرار توريد محصول القمح المحلي للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض، من مزارعي محافظة المنيا، عن موسم 2022، وذلك من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية لتسهيل أعمال التوريد.

وقال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن شون وصوامع المحافظة استقبلت 420 طنا و129 كجم، منذ بداية الموسم، مشيرا إلى أنه تم فتح 44 موقعا تخزينيا بدائرة المحافظة، لاستقبال الأقماح المحلية للعام 2022.

وأكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، على استمرار أعمال توريد محصول القمح حتى نهاية أغسطس 2022، وشدد محافظ المنيا على حظر نقل أية كميات من القمح خارج حدود المحافظة، إلا بعد الحصول على تصريح لذلك من جهات التسويق، وفقا لضوابط وزارة التموين والتجارة الداخلية، مع مصادرة السيارة والكميات المضبوطة، وتكثيف المتابعة الميدانية لرصد محتكري محصول القمح.

توجيه هام من محافظ المنيا بشأن عملية توريد محصول القمح

كما وجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرية التموين والزراعة، لإزالة كافة المعوقات لتسهيل عملية توريد محصول القمح، بالإضافة إلى المتابعة اليومية من غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والتنسيق مع غرف العمليات بالمراكز والمديريات، كما تقوم الغرفة باستقبال أية شكاوى أو استفسارات حول توريد محصول القمح وهي الخط الساخن 114، غرفة العمليات الرئيسية 2320001، 2342200.