رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرئيس السيسي يتفقد أعمال التطوير على طريق القاهرة - السويس

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم الجمعة أعمال التطوير على امتداد طريق القاهرة - السويس، بما في ذلك الكباري التي تم إنشاؤها أعلى الطريق لربطه مع العديد من المحاور العرضية الرئيسية بدءا من الطريق الدائري الجاري تطويره حاليا، والطريق الدائري الأوسطي الذى يربط مناطق شرق وغرب القاهرة الكبرى.

كما تفقد الرئيس السيسي الطريق الدائري الإقليمي الذى يربط محافظات الوجه القبلي بمحافظات الوجه البحري، ثم محور أم قمر الذى يربط طريق الإسماعيلية الزراعي والقاهرة - الإسماعيلية الصحراوي مرورا بطريق جنيفة، وطريق القاهرة السويس وطريق القطامية العين السخنة وينتهي بالربط مع طريق المحاجر.

ويبلغ طريق السويس طوله 109 كم ويحتوي على عدد "24 كوبري" وهو أحد الشرايين المرورية الرئيسية الهامة بالدولة لربطه مناطق شرق القاهرة بباقي مناطق الجمهورية.

ويعتبر المدخل الشمالي الرئيسي للعاصمة الإدارية الجديدة ويشكل مع الطرق العرضية المتقاطعة معه شبكة محاور متكاملة تعتبر بمثابة شرايين للتنمية المستدامة تساعد على سرعة وسهولة تنقل المواطنين وإنهاء الزحام المروري وتقليل الانبعاثات وتوفير الطاقة، كما تسهم في زيادة حركة التدفق التجاري وحجم الاستثمارات.