رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فريق طبي بالزقازيق ينجح في استخراج قلم من عين طفل.. ما الحكاية؟

فريق طبي بالزقازيق
فريق طبي بالزقازيق ينجح في استخراج قلم من عين طفل

لوهلة ظنت أسرة الطفل الذي يبلغ من العمر 12 عامًا، أن كدمة أصابت  عين ابنهم، ولكن لم يعتقد أكثرهم تشاؤمًا أن داخل عين فلذة كبدهم جسم غريب، بحجم  قلم، وهو ما كشفت عنه الفحوصات الطبية بعد فترة من محاولة العلاج.

وعلى الرغم من خطورة الحالة، إلا أن فريق طبي بمستشفى الزقازيق، استطاع أن يخط انجازًا طبيَا، وانقاذ عين الطفل.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، نجاح فريق طبي بمستشفى طب وجراحة العيون «رمد الزقازيق» بمحافظة الشرقية في استخراج (نصف قلم جاف) من داخل عين طفل يبلغ من العمر 12 عاما.

وقال الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الشرقية، إن حالة صحية مستقرة، موضحا أن المستشفى قام بالتنسيق مع الطفل لمتابعة حالته في العيادات الخارجية بالمستشفى لمدة أسبوع.

وأوضح الدكتور هشام شوقي، أن إصابة عين الطفل حدثت منذ أكثر من شهرين، حيث كانت أسرة الطفل تظن عبارة عن كدمة، حيث كشفت الفحوصات وجود جسم غريب، وتقرر عمل تدخل جراحي دقيق لاستخراجه مع الحفاظ على سلامة العين.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن الفريق الطبي المشارك في الجراحة ضم الدكتور أيمن عبدالغفار، والدكتور محجوب هلال، والدكتورة هالة عبده، وأطباء الرمد، وهيئة التمريض بقسم العمليات الجراحية، وبإشراف الدكتور محمد حسين مدير المستشفى، موجها الشكر للأطباء وهيئة التمريض وجميع أفراد الفريق الطبي المعاون على جهودهم المبذولة لصالح المرضى بالمستشفى.