رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد جولة وزير الإسكان.. الموقف التنفيذي لمشروعات مدينة العلمين الجديدة

جولة وزير الإسكان
جولة وزير الإسكان بمدينة العلمين الجديدة

واصل الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جولته بمدينة العلمين الجديدة، حيث تفقد أعمال تنفيذ المدينة التراثية، وأعمال تنفيذ الميادين بالمدينة، ورافقه مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة.

وتجول وزير الإسكان بمنطقة البلازا بالمدينة التراثية، وتتوسط منطقة البلازا عددًا من المحال التجارية، وبها مجموعة من النوافير، موجها بتوفير أماكن لجلوس المواطنين، وزيادة أعداد الأشجار المظللة، والاهتمام بجودة أعمال الزراعات، كما تفقد أعمال تنفيذ المسرح الروماني بالمدينة.

جولة وزير الإسكان بمدينة العلمين الجديدة

وأشار الوزير إلى أن المدينة التراثية، بمدينة العلمين الجديدة، تقع على مساحة 260 فدانًا، ويبلغ إجمالي عدد المنشآت بالمدينة حوالى 70 منشأة، وتشمل (البحيرة الرئيسية – الحديقة المركزية – المسجد – الكنيسة – المسرح الرومانى – الأوبرا – المبانى التجارية والفندقية فى الحى القديم – مجمع السينمات)، وتم ويجرى الانتهاء من بعض المنشآت بها.

كما تفقد الدكتور عاصم الجزار، أعمال تنفيذ الميادين بمدينة العلمين الجديدة، حيث تم ويجرى تنفيذ 7 ميادين، ووجه الوزير بسرعة تنفيذ الطرق المؤدية لها، والاهتمام بأعمال الزراعات فى الجزر الوسطى للميادين.

الموقف التنفيذي لأبراج العلمين الجديدة 

جولة وزير الإسكان بمدينة العلمين الجديدة 

كما تفقد وزير الإسكان أعمال تشطيبات الأبراج التى تم الانتهاء من تنفيذها بالمنطقة الشاطئية، موضحًا أنه جارٍ الانتهاء من تشطيب الواجهات لـ15 برجًا تم الانتهاء من تنفيذها بالمنطقة الشاطئية، ويتم بالتوازى تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية لتلك الأبراج، كما يتم تنفيذ عدد آخر من الأبراج بالمنطقة الشاطئية، وتم الانتهاء من الأعمال بالمنطقة الترفيهية، والتى تتوسط منطقة الأبراج الشاطئية، وتطل على البحر مباشرة، وتضم جراجا يسع 3 آلاف سيارة، وعددا من المحال.
وكان الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان قد عقد اجتماعًا على هامش تفقده لمشروع الأبراج الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة، حضره مسئولى الوزارة والهيئة وجهاز المدينة، لاستعراض الموقف التنفيذى لمختلف المشروعات السكنية والخدمية، وأعمال المرافق والطرق وغيرها بمدينة العلمين الجديدة، موجهًا بالإسراع معدلات التنفيذ.

جولة وزير الإسكان بمدينة العلمين الجديدة

وزير الإسكان إلى أن المشروعات التى يتم تنفيذها فى مدينة العلمين الجديدة توفر عشرات الآلاف من فرص العمل، وتوفر أيضا فرصا للاستثمار للقطاع الخاص، وتسهم فى تحقيق التنمية التى تستهدفها الدولة.