رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تحرك من محافظ أسوان ضد المستريحين.. شاهد بنفسك

أول تحرك من محافظ
أول تحرك من محافظ أسوان ضد المستريحين

فى خطوة حاسمة لمواجهة ظاهرة استنزاف الثروة الحيوانية بقيام بعض التجار "المستريحين" بشراء رؤوس الماشية بأسعار مخفضة ونقلها خارج المحافظة، أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن بمجابهة هذه الظاهرة بكل حزم من خلال إزالة أى تعديات لمبانى تستخدم كحظائر لرؤوس الماشية الخاصة بهؤلاء التجار، وتحرير محاضر مخالفة وإحالتها إلى النيابة العامة.

أول تحرك من محافظ أسوان للتصدي للمستريحين

وأكد المحافظ، أنه تم التنسيق مع مديرية أمن أسوان لمتابعة ورصد هذه الظاهرة، والعمل بكل قوة على مجابهتها للحفاظ على الثروة الحيوانية وثبات أسعار اللحوم بالأسواق، وتنفيذًا لتعليمات محافظ أسوان قامت الوحدة المحلية لمدينة السباعية بإزالة تعدى لأحد تجار الماشية بحوض العجمى بالمدينة على مساحة 175 م2 عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض لإستخدام المبنى كحظيرة للماشية.

كما قامت الوحدة المحلية أيضًا بإزالة تعدى آخر على مساحة 1050 م2 قام به نفس التاجر على أرض زراعية.

وفى السياق نفسه وتنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة سواء البناء أو الزراعية أو التابعة للرى، أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أن هناك تعليمات مشددة لكافة المسئولين بالأجهزة المعنية بالمحافظة لإزالة كافة أشكال التعدى أولًا بأول، ولا سيما التى يتم رصدها عبر منظومة المتغيرات المكانية.

وفى هذا الإطار قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دراو بتنظيم حملة استهدفت إزالة 12 حالة تعدى على مساحات وصلت إلى 7400 م2، منها 6 حالات تم إزالتها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها، و6 حالات أخرى فى المهد تم إزالتها، ولم يستدل على المخالفين، وجارى التحرى عنهم بمعرفة الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات الرادعة حيالهم.

على صعيد آخر، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة المهندس سيد مدنى بتنفيذ حملة مكبرة استهدفت إزالة الإشغالات بمنطقة الكوبرى والسويقات بحى شرق المدينة.

وأكد المهندس سيد مدنى، بأن الحملة أسفرت عن رفع 2200 حالة إشغال طريق، بالإضافة إلى مصادرة 310 من المضبوطات المتنوعة، مشيرًا إلى أن الحملة شارك فيها نواب رئيس المدينة ورؤساء الأحياء، فضلًا عن الفنيين والعاملين مدعمين بالمعدات الثقيلة وسيارات النقل بالوحدة المحلية.

IMG-20220421-WA0017
IMG-20220421-WA0016
IMG-20220421-WA0014