رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وزير التعليم يعلن تفاصيل جديدة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2022

النبأ

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، تفاصيل جديدة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2022، لاسيما ما يتعلق بمسألة الغش الإلكتروني.

تفاصيل جديدة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2022

وبحسب “شوقي” عملت وزارة التعليم على وضع ضوابط صارمة؛ لضمان عدم تفشي الغش الإلكتروني، ولعل أبرز تلك الخطوات، عقد الامتحانات ورقية.

كما قرر الوزير إلغاء نظام الأوبن بوك، والاستعاضة عنه بورقة المفاهيم، والتي تساعد الطالب على حل أسئلة الامتحانات بصورة أكثر دقة، من الاستعانة بالكتاب المدرسي،كما كان سابقًا.

قائمة المواد العامة والتخصصية للثانوية العامة

وكانت الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ذكرت مواد امتحانات الثانوية العامة 2022 غير المضافة للمجموعة، المقرر أن يؤديها الطلاب سواء في المواد التخصصية التي تضاف إلى المجموع، والمواد العامة التي لا تضاف إلى المجموع.

وجاءت تلك المواد على النحو التالي:

ـ المواد العامة التي تضاف إلى المجموع وتدرس لجميع الطلاب، وتشمل اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية".

ـ المواد العامة التي لا تضاف إلى المجموع وتدرس لجميع الطلاب، وتتضمن التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء".

ـ المواد التخصصية التي تضاف إلى المجموع لطلاب الشعبة الأدبية، وهي التاريخ والجغرافيا وعلم النفس والاجتماع والفلسفة والمنطق.

ـ المواد التخصصية التي تضاف إلى المجموع لطلاب الشعبة العلمية علوم؛ الفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا والعلوم البيئية.

ـ المواد التخصصية التي تضاف إلى المجموع لطلاب الشعبة العلمية الرياضيات الفيزياء والكيمياء والرياضيات البحتة والرياضيات التطبيقية.

وأعلن وزير التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، تفاصيل عقد امتحانات أولى و2 ثانوي، وامتحانات الطلاب المصريين في الخارج، بالإضافة إلى تفاصيل امتحانات الثانوية 2022.