رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صندوق الإسكان الاجتماعي يعلن عن إجراء هام لحاجزي وحدات الإسكان المتوسط

مي عبدالحميد الرئيس
مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي

بالرغم من إعلان صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري إرسال ملفات الحاجزين الذين قاموا بحجز الوحدات السكنية المطروحة ضمن إعلان متوسطي الدخل بمشروعات «سكن مصر، دار مصر، جنة» إلى جهات التمويل المختلفة لبدء عملية الاستعلام عنهم، إلا أن البعض من الحاجزين لم تصله أي رسائل من البنوك أو جهة التمويل تتعلق بهذا الشأن.

وبحسب وزارة الإسكان، فإن السبب الرئيسي في عدم وصول رسائل من جهات التمويل للحاجزين بمشروع الإسكان المتوسط على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، يرجع إلى أنه سبق للمتقدم حجز وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي حتى وإن كان قد سحب مقدم الحجز.

وأوضح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه في هذه الحالة يجب على المتقدم لحجز وحدة بالإسكان المتوسط التنازل بشكل رسمي عن حجز وحدة الإسكان الاجتماعي في إقرار كتابي يرسله إلى صندوق الإسكان الاجتماعي.

إقرار التنازل عن طلب سابق لحجز وحدة بالإسكان الاجتماعي

وينص الإقرار الكتابي على أنه: «أقر أنا بالتنازل على طلب حجز الوحدة السكنية السابق تقديمة بصندوق الإسكان الاجتماعي وأرغب في استكمال إجراءات حجز الوحدة السكنية المخصصة لي بالإعلان الثاني لمتوسطي الدخل بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية «سكن مصر- دار مصر جنة».

وهذا إقرار مني بذلك ولا يحق لي الرجوع فيه، كما يحق لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي يراها مناسبة لضمان حقوقه لدى مخالفتي ذلك».

وأوضح صندوق الإسكان الاجتماعي، أنه في حالة قبول الملف بعد الاستعلام الميداني والائتماني وانطباق الشروط على المتقدم وقبل التعاقد على الوحدة المخصصة له على النظام الآلي للصندوق بنظام التمويل العقاري، يتم استكمال باقي مقدم الحجز كنسبة من ثمن بيع الوحدة السكنية.

وبحسب صندوق الإسكان الاجتماعي، يتم كذلك سداد (1% من ثمن الوحدة، مصاريف إدارية + 0.5% من ثمن الوحدة السكنية لحساب مجلس الأمناء).

كما يتم يتم سداد باقي إجمالي ثمن الوحدة السكنية على أقساط شهرية (تحدد طبقًا للدخل والسن وثمن الوحدة السكنية) بنظام التمويل العقاري المدعوم بفائدة متناقصة سواء كانت 3% أو 8% ولا يتم تغييرها طوال فترة التمويل، وفقًا لما أعلنه صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.