رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يعقد اجتماعا لمتابعة موسم توريد محصول القمح

اللواء أسامة القاضي
اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا

 

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على ضرورة تفعيل دور اللجان المشكلة ومشاركة المزارعين في عملية توريد الأقماح محصول القمح لموسم 2022، بالتنسيق مع الجمعيات الزراعية والوحدات المحلية لتحقيق الأهداف المطلوبة من توريد محصول القمح في ظل تداعيات الحرب الأوكرانية... الروسية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بحضور إسماعيل رضوان وكيل وزارة الزراعة، مسئول الإصلاح الزراعي، مسئولي الجمعيات الزراعية المشتركة بجميع المراكز، مسئول الجمعيات الحقلية.

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على ضرورة توحيد الجهود والعمل على تسهيل عملية توريد محصول القمح، وتذليل العقبات، مشيرًا إلى ان الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، مسخره كافة الإمكانيات اللازمة لتوريد الأقماح القمح هذا الموسم، مضيفًا أنه تم فتح 44 موقع تخزيني بدائرة المحافظة، لاستقبال الأقماح المحلية للعام 2022، وذلك في إطار تنفيذ خطة المحافظة الشاملة، لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال توريد الأقماح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض.

 

محافظ المنيا يعقد اجتماعا لمتابعة موسم توريد الأقماح.

 

هذا وقد شهد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا استقبال أول سيارة تجرى أعمال التوريد الأقماح محصول القمح، بصومعة نفرتيتي بقرية دماريس التابعة لمركز المنيا، كما أعلنت مديرية التموين بالمنيا، عن استقبال 33 طن بصوامع الشركة القابضة مع بدء توريد محصول القمح لموسم 2022. 

 

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد اليوم، انطلاق موسم توريد القمح للعام 2022، حيث شهد المحافظ استقبال أول سيارة تجرى أعمال توريد الأقماح بصومعة نفرتيتي بدماريس  بمركز المنيا.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، الدكتور محمد حلمي رئيس مدينة المنيا المهندس بكري العبيدي المدير التنفيذي لشركة مطاحن مصر الوسطي وعدد من الجهات المعنية.

وأعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أنه تم فتح 44 موقع تخزيني بدائرة المحافظة، لاستقبال الأقماح المحلية للعام 2022، وذلك في إطار تنفيذ خطة المحافظة الشاملة، لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال توريد محصول القمح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض.

أوضح اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أن المواقع موزعة كالتالي: 7 صوامع معدنية، (4 تابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع، و2 للمطاحن، و1 قطاع خاص)، و5 هناجر تابعة للبنك الزراعي، و3 شون أسمنتية، تابعة للبنك الزراعي، و3 مستودعات وخازن، تابعة للبنك الزراعي، و26 مركز للتجميع موزعة كالتالي، 24 موقع للبنك الزراعي، و2 موقع للمطاحن.

وتابع المحافظ انتظام عمليات توريد الأقماح المحلية، كما التقي بعدد من التجار، حيث وجه جميع الأجهزة المعنية بالتنسيق والتكامل فيما بينها لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال توريد محصول القمح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض، والعمل على تشجيع المزارعين للمبادرة في عملية التوريد، وذلك للحفاظ على الامن الغذائي وتحقيق الصالح العام للمواطنين، واستلام أكبر كمية خلال الموسم الحالي والذي يعد استثنائيا، نظرا للظروف الدولية التي يمر بها العالم وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

القاضي يشدد على تفعيل دور اللجان ومشاركة المزارعين في عملية التوريد

وشدد محافظ المنيا على حظر نقل أية كميات من القمح خارج حدود المحافظة، إلا بعد الحصول على تصريح لذلك من جهات التسويق، وفقا لضوابط وزارة التموين والتجارة الداخلية، مع مصادرة السيارة والكميات المضبوطة، وتكثيف المتابعة الميدانية لرصد محتكري محصول القمح.

كما وجه المحافظ غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة بالمتابعة يوميا لأعمال التوريد والتنسيق مع غرف العمليات بالمراكز والمديريات،كما تقوم الغرفة باستقبال أية شكاوي أو استفسارات حول توريد محصول القمح وهي الخط الساخن 114، غرفة العمليات الرئيسية 2320001، 2342200.