رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو .. القبض على 6 سيدات أثناء خطف طفلين بالمنيا

أرشيفية
أرشيفية

تمكنت وحدة مباحث  مركز شرطة بني مزار بالمنيا في القبض علي 6 سيدات متسولات يصطحبن أطفال من أجل كسب عطف المواطنين أثناء عملية التسول محاولين خطف طفلين.
البداية كانت عندما تلقى اللواء محمد عبد التواب مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا إخطارًا من مأمور مركز شرطة بني مزار يفد بالقبض على 6 سيدات أثناء قيامهم التسول داخل قرية اشروبة وتم التحفظ عليهم كما قاموا بتعليق لافتات ممنوع دخول المتسولين أثناء محاولة خطف طفلين.

ومن بين تلك السيدات أثناء التسول أحدهم  تجلس على كرسي متحرك ومعها أطفال يشك فيها ان يكونوا أبنائهم حتي تمكن أهالي قرية اشروبة ببني مزار في التحفظ عليهم حتي أن جاءت الشرطة وتم التحفظ عليهم أثناء محاولة خطف طفلين.

 لحظة القبض علي 6 سيدات أثناء خطف طفلين ببني مزار.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى القرية وتم القبض على عدد 6 نساء تقوم بأعمال التسول وبصحبتهم أطفال يشك في نسبتهم إليهم وقاموا بالسيطرة والتجمع حولهم وانتظار قدوم ضباط مباحث مركز شرطة بني مزار التي حضرت والقت القبض عليهم تم تحرير المحاضر اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وقام أهالي القرية، بتعليق لافتات مكتوب عليها ممنوع دخول المتسولين أو الغرباء إلى القرية خوفا من انتشار أو وجود حالات انتقام والعودة إلى خطف الأطفال بعد محاولة خطف طفلين من قبل سيدات التسول.

وكلفت النيابة العامة المباحث الجنائية مركز شرطة بني مزار بالتحري حول المتهمين والكشف الأطفال وعن السجل الجنائي لكل منهن.

 

وعلي صعيد آخر وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، بالاستمرار في تنظيم الحملات التموينية بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وكافة الجهات المعنية، تنفيذًا لتكليفات رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية والاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار ورصد محتكري السلع والمواد الغذائية تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بشن حملات علي المحلات التجارية.

وفى هذا السياق، نفذت الوحدة المحلية لمركز ملوى، حملة تموينية مكبرة على المخابز البلدية والأسواق ومحلات السلع الغذائية بأنواعها بقرية قلندول، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 5 محاضر تموينية لمخابز بلدية تنوعت ما بين عدم الاعلان عن اسعار وانتاج خبز ناقص الوزن وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين  تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.