رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرك 7 سيارات إسعاف

بالعناوين.. إصابة 8 أشخاص في حادث بشع على الطريق الصحراوى شمال أسوان

النبأ

شهد الطريق الصحراوى شمال محافظة أسوان، قبل قليل، حادثا بشعا، حيث انقلبت سيارة ربع نقل، مما أسفر عن وقوع 8 مصابين بجروح وكدمات متفرقة بالجسم.

إصابة 8 أشخاص فى حادث بشع بـ أسوان

تلقى اللواء هيثم كيلانى، مدير المباحث الجنائية، إخطارًا من الدكتور محمد الدخيلى مدير هيئة الإسعاف، يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل على طريق الصحراوى بنطاق مركز إدفو، ووجود مصابين.

فى الحال، انتقلت 7 سيارات إسعاف مجهزة بناءً على تعليمات الدكتور محمد الدخيلى، إلى مسرح الحادث بالتحديد أمام مدخل قرية الغنيمية، برفقه الجهات المختصة، وبالمعاينة تبين أن المصابين عددهم 8 أشخاص، كما تبين أنهم مزارعيين ومن أبناء قرية الرمادى قبلى نجع الوقداب.

تم نقل جميع الحالات إلى مستشفى إدفو، وبالفحص الطبى تبين أن جميع الإصابات تتمثل فى جروح وكدمات متفرقة بالجسم وقليل ما أصيب باشتباه كسر بالجسم، وحاليًا يتم عمل اللازم من خلال فريق طبى موسع بالمستشفى.

حرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

محافظ أسوان: مهلة أخيرة لإنهاء البنية التحتية قبل تطوير طريقى كيما والسماد

على صعيد آخر، أعطى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، مهلة أخيرة أمام شركات مياه الشرب والصرف الصحى وتوزيع الكهرباء حتى نهاية شهر رمضان الحالى لإنهاء كافة أعمال البنية التحتية وإحلال وتجديد الشبكات بطريقى كيما والسماد وذلك للبدء فى مشروع رفع كفاءة وتطوير ورصف الطريقين بطول 8 كم وبتكلفة تقديرية تصل لأكثر من 140 مليون جنيه بواسطة الجهاز المركزى للتعمير التابع لوزارة الإسكان حيث ستشمل الأعمال توسعة الطريقين ليصبحوا حارتين فى كل إتجاه بعرض 7 متر لكل منهما، مع تنفيذ الرصف والأرصفة والبلدورات والإنارة والتشجير.

ولفت إلى أن ذلك سيتزامن مع تحويل حركة النقل الثقيل القادمة من المناجم والمحاجر من طريقى كيما والسماد إلى الطريق الإقليمى الشرقى العلاقى / الكوبرى الملجم بعد إنشاؤه بالكامل بطول 23 كم وبتكلفة  600 مليون جنيه حيث وصلت معدلات التنفيذ به إلى 65 % حتى الآن.

وأكد محافظ أسوان، على أنه جارى التنسيق مع الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى؛ لتوفير اعتمادات 400 مليون جنيه من أجل تغطية مسافة 2530 م2 من مصرف السيل، وهو الذى يتوازى مع تخصيص مشروع النظافة بكامل قوته للعمل بمناطق حى شرق بعد تطبيق منظومة إدارة المخلفات الجديدة بنهاية يوليو القادم، وهو الذى سيساهم فى رفع مستوى النظافة فى هذه المناطق، ومنها رفع تراكمات القمامة والمخلفات من على جانبى المصرف.

وأوضح أنه ضمن خطة رفع مستوى جودة الحياة بمناطق حى شرق، والحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين تم إنهاء 46 % من مشروع إنشاء كوبرى علوي للسيارات والمشاه للقضاء على مشكلة الإختناق المرورى أمام مزلقان السيل الجديد بتكلفة 139 مليون جنيه وبطول 2060 متر، وبنظام 2 كوبرى فى إتجاهين منفصلين عرض كل منهما 7.5 متر، وبحمولة تصميمة تستوعب 120 طن حيث تم مراعاة إنشاء كوبرى السيل أمام مدخل الصداقة الجديدة لتفادى المبانى والعمارات السكنية، بالإضافة إلى خطوط الطرد للصرف الصحى المتجهة إلى محطات المعالجة بكيما.