رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية يعقد اجتماعًا لاستكمال أعمال المرافق بمبادرة حياة كريمة بشربين

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، اجتماعا لبحث المشاكل والمعوقات التي تواجه استكمال أعمال المرافق بمبادرة حياة كريمة بشربين.

جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، والمهندسة ريهام عبدالشافي منسق عام مبادرة حياة كريمة بالدقهلية، والمهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى، والمهندسة سلوي صالح رئيسة الإدارة المركزية لهيئة الطرق بالزقازيق، والمستشار العسكري للمحافظة وممثلين الجيش الثاني الميداني المسؤولين عن أعمال التنفيذ  وغادة الحمادي رئيس مركز ومدينة شربين، ووكلاء الوزارة ومديري المديريات ورؤساء القطاعات الخدمية.

سرعة الانتهاء من المرافق

وتقرر خلال الاجتماع  التنسيق الكامل بين شركات المرافق وسرعة الانتهاء من المرافق المتبقيه من صرف صحي ومياه شرب وغاز وكهرباء وتليفونات لاستكمال  أعمال مشروعات الرصف سواء للطرق والمحاور الرئيسية أو الداخلية.

وأكد "المحافظ " علي ضرورة تعظيم الاستفادة من مبادرة حياة كريمة بشربين وتطبيقها علي مراكز المرحلة الثانية وهي ( بلقاس وأجا والسنبلاوين وميت غمر والمنزلة ) لتلافي أي مشاكل أو معوقات قبل البدء في التنفيذ لضمان عدم تعطيل العمل حتي تكون الدقهلية في مقدمة المحافظات.

كما أكد "مختار" على أن مبادرة حياه كريمه لم تشهدها الدوله المصريه علي مر تاريخها في إطار بناء  الرئيس عبد الفتاح السيسي  للجمهورية الجديدة. 

وأشار إلى أنه بجانب أن المبادرة  تستهدف تحسين الظروف المعيشية للمواطنين فهي تهدف أيضا إلى تحسين الخدمات الحكوميه المقدمه لهم في كافة القطاعات. 

يأتي ذلك في إطار مبادرة  الرئيس عبدالفتاح رئيس الجمهورية "حياة كريمة" لتحسين مستوي الخدمات المقدمه للمواطنين في مختلف القري المصريه، وتنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعه المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

أهداف مبادرة حياة كريمة

يمكن إيجاز أهداف المبادرة الرئاسية  “حياة كريمة” والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي فى عدة نقاط:

1. التخفيف عن كاهل المواطنين بالتجمعات الأكثر احتياجا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر.

2. التنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجا بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية.

3. الارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة.

4. توفير فرص عمل لتدعين استقلالية المواطنين وتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم وتجمعاتهم المحلية.

5. إشعار المجتمع المحلي بفارق إيجابي في مستوى معيشتهم.

6. تنظيم صفوف المجتمع المدني وتطير الثقة في كافة مؤسسات الدولة.

7. الاستثمار في تنمية الانسان المصري.

8. سد الفجوات التنموية بين المراكز والقرى وتوابعها.

9. إحياء قيم المسؤولية المشتركة بين كافة الجهات الشريكة لتوحيد التدخلات التنموية في المراكز والقرى وتوابعها.