رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد تجارب أبناء النجوم بمسلسلات رمضان.. ابن الوز عوام ولا غرق في شبر ميه؟

نجوم الفن وأبنائهم
نجوم الفن وأبنائهم

يشهد الموسم الرمضاني لعام 2022، مشاركة عدد من أبناء النجوم مع آبائهم/أمهاتهم معًا في عمل واحد، ومنهم من يمثلون أمام بعضهم بعضًا للمرة الأولى، ومنهم ظهروا مع بعضهم في أعمال ماضية.

 

وتستعرض "النبأ" أبرز الفنانين وأبنائهم في دراما رمضان هذا العام، وآراء النقاد في تلك المشاركات.

 

الاختيار 3 يجمع السقا وابنه

يشارك "ياسين" والده النجم أحمد في مسلسل "الاختيار 3"، الذي يشارك في بطولته: ياسر جلال، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، صبري فواز، خالد الصاوي، عبدالعزيز مخيون، بيومي فؤاد، إيمان العاصي، سمر مرسي، أمير المصري، محمود البزاوي، آدم الشرقاوي، دنيا المصري، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

عمر فوزي في "بيت الشدة" مع وفاء عامر

يخوض عمر فوزي، الموسم الرمضاني الحالي، مع والدته الفنانة وفاء عامر، في مسلسل "بيت الشدة"، كأولى تجاربه في التمثيل، والمسلسل بطولة: أحمد وفيق، إيهاب فهمي، مها أحمد، محسن منصور، محمد مهران، أحمد التهامي، مدحت تيخا، عبير منير، صبري عبدالمنعم، لبنى ونس، منى العمدة، ومن تأليف ناجي عبدالله، وإخراج وسام المدني.

راجعين يا هوا يجمع خالد النبوي ونجله نور

ويجتمع النجم خالد النبوي مع ابنه "نور" في مسلسل "راجعين يا هوى"، يشارك في العمل: نور اللبنانية، أنوشكا، وفاء عامر، أحمد بدير، هنا شيحة، أنوشكا، طارق عبدالعزيز، إسلام جمال، سلمى أبو ضيف، مصطفى درويش، إسلام ابراهيم، آية سماحة، ومن تأليف السيناريست الراحل أسامة أنور عكاشة، سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة.

مازن يشارك والده جمال عبد الناصر في "وسط البلد"

في أول مُسلسل "سوب أوبرا" في مصر، حيث يُمثل أول تجربة درامية من نوعها، يشارك "مازن" والده الفنان القدير جمال عبد الناصر في مسلسل "وسط البلد" الذي يشارك في موسم دراما رمضان 2022، وهو من بطولة: سميرة عبد العزيز، ناصر سيف، فيدرا، أحمد كشك، قد أشرف على التأليف ورشة الكاتب أمين جمال، ويتولى المخرج أحمد شفيق الإشراف على فريق الإخراج مع المخرجين زياد الوشاحي ومحمد أسامة.

طارق الشناوي: مش ضروري يكون ابن الوز عوام وممكن يغرق في شبر ميه

وتواصل "النبأ" مع الناقد الفني طارق الشناوي، ليكشف لنا عن رأيه في مشاركة أبناء الفنانين آباءهم في الموسم الرمضاني، وقال: "دخول أبناء المشاهير مجال التمثيل ظاهرة عامة، وظهورهم في أعمال فنية لأهلهم هذه تكون الدفعة الأولى، ولكن إذا كان غير موهوب لم يكمل الطريق".

وأضاف "الشناوي": "لا يمكن للفنان مهما بلغ حجمه أن يفرض ابنه أو بنته على الساحة، لكن ممكن يقدمه للوهلة الأولى، مثال: "عندنا مثلا عادل إمام قدم أولاده الاثنان رامي كمخرج ومحمد كممثل ولكن عادل حاليًا توقف عن الشغل، فهل توقف أبنائه عن العمل؟ بالفعل لا ما زالوا يعملوا، فالحكاية هي الموهبة إذا وجدت في ابن الفنان فيكمل طريقه".

وتابع: "دنيا سمير غانم كان أول ظهور لها في مسلسل "للعدالة وجوه كثيرة" الذي عُرض عام 2001، من بطولة النجم يحيى الفخراني والفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، مؤكدا أن والدتها هي التي قدمتها للمخرج محمد فاضل وأيضًا تحمس لها "الفخراني" لكن هل دنيا استمرت لأن والدها الراحل سمير غانم ووالدتها دلال عبد العزيز؟ بالفعل لا".

واستكمل طارق الشناوي في حديثه مع "النبأ": "وعلى الجانب الآخر هناك فنانون بيحظوا بقوة دفع من الأسرة لكن لم تسفر عن شيء ويجب أن نضع في الحسبان أنه مش شرط الفنان "الابن" ينجح نفس نجاح والده الفنان قد يتفوق عليه في بعض الأحيان وقد يكون ذلك النجاح محدودا".

وأشار إلى أن: "محمد إمام لم يحقق النجاح الذي حققه الزعيم عادل إمام، كنجم استثنائي، ولكن محمد إمام مستمر وله بطولات وليس نجمًا استثنائيًا كما والده، وهذا ينطبق أيضًا على الفنان كريم محمود عبد العزيز ظهر أيضًا في وجود والده الراحل محمود عبد العزيز وقدمه في عدة أعمال فنية وحقق بعض النجاحات، لكن ليس لديه نفس القدر من كاريزما الأب".

ولفت "الشناوي" إلى أنه: "وعلى الجانب الآخر ممكن الابن ينجح أكثر من الأب؟ ممكن"، مثال أن الفنانة سوسن بدر والدتها كانت ممثلة ولكنها لم تحقق شهرة كبيرة لكن الابنة "سوسن" هي التي حققت شهرة كبيرة".

واختتم: "وكما يقال "ابن الوز عوام" كان للناقد الفني طارق الشناوي رأي آخر قاله لـ "النبأ" وهو: "مش كل أبناء الوز عوامون" منهم من يستطيع العوم ومنهم يغرق في شبر ميه".

الناقد الفني طارق الشناوي

ماجدة خير الله: أبناء النجوم فشلوا في رمضان ما عدا نور خالد النبوي.. ولكن

ومن جانبها، قالت الناقدة الفنية ماجدة خير الله: "أبناء النجوم لم يحقق أي منهم نجاحا في دراما هذا العام، باستثناء نور النبوي ربما يكون الافضل حتى الآن غير أنه يحتاج تدريبات حتى يدرب صوته وأسلوب أدائه ويحسن اختيار أدواره بعيدا عن مشاركة والده".

الناقدة الفنية ماجدة خير الله