رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ أسوان: تشديد الرقابة التموينية والتعامل بحسم مع المخالفين

النبأ

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أن هناك تعليمات مستمرة لكافة الجهات المعنية بتشديد الرقابة التموينية، وتكثيف الحملات اليومية للجان المشتركة الهادفة لتحقيق السيطرة المطلوبة بشأن ضبط أى مخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة مع أصحابها.

محافظ أسوان: تشديد الرقابة التموينية والتعامل الحاسم مع المخالفين

لافتًا إلى أن الجميع يعمل بروح الفريق الواحد من أجل الحفاظ على قوت وحقوق المواطنين، والوقوف بحزم أمام أى تلاعب، وهو الذى يتطلب فى نفس الوقت الإيحابية والتفاعل بالإبلاغ عن أى مخالفات أو تجاوزات من بعض أصحاب النفوس الضعيفة مما يساهم بدوره فى تحقيق الصالح العام.

وفى هذا الإطار أوضح المحاسب حسام العربى وكيل وزارة التموين بأسوان، بأنه تنفيذًا لتوجيهات الدكتور على مصيلحى وزير التموين، وأيضًا محافظ أسوان نجحت جهود العاملين بالمديرية بالتعاون مع مباحث التموين والأجهزة الشرطية فى ضبط 7 طن و300 كجم من الدقيق البلدى المدعم، والمخصص للمخابز وللمستودعات، ويتم صرفها عن طريق البطاقات التموينية وذلك بحوزة أحد المواطنين بمنطقة خور عواضة، والتى كان يقوم بتجميعها وإعادة طحنها بطاحونة خاصة غير مرخصة بقصد القيام ببيعها فى السوق السوداء بقصد التربح الغير مشروع.

لافتًا إلى أنه بناءًا على ذلك قامت حملة مكبرة وفقًا لتعليمات المحافظ، وبإشراف مدير المديرية، وبمشاركة كل من المقدم محمد عبد العزيز رئيس مباحث التموين، والمقدم أحمد ذكى مأمور قسم ثانى أسوان، بجانب حمدى حسن مدير إدارة تموين أسوان والتى أسفرت عن ضبط هذه الكميات من الدقيق البلدى، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

على صعيد آخر، تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان حملات النظافة ورفع وإزالة المخلفات والقمامة من الشوارع والميادين العامة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة بصفة دورية ويومية.

موضحًا بأن جملة المخلفات والقمامة التى تم رفعها 185 طن بنطاق أحياء مركز ومدينة أسوان جنوب وشرق وغرب وذلك ضمن خطة المحافظة لتفعيل منظومة النظافة ورفع المخلفات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير بيئة نظيفة لهم.

وأشار اللواء أشرف عطية بأن هناك توجيهات مشددة بتكثيف أعمال النظافة العامة ورفع التراكمات والمخلفات أولًا بأول، مع تفعيل  دوريات لمشرفى النظافة لمنع إلقاء المخلفات، وتحرير محاضر فورية للمخالفين.

لافتًا إلى أن ذلك يتواكب مع التفاعل تجاه الشكاوي الجماهيرية ومتابعة الحالة العامة بالشوارع، بجانب توزيع صناديق القمامة على أماكن الحدائق والميادين المختلفة، وأمام المدارس والمنشآت الحكومية، بالإضافة إلى نشر فرق النظافة بالشوارع والميادين بصفة مستمرة.

وأوضح المهندس سيد مدنى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، أن جهود الحملات اسفرت عن رفع أكثر من 60 طن من القمامة بمنطقة حى العقاد بالكامل بنطاق حى جنوب، كما تم رفع أكثر من 40 طن قمامة وتراكمات بشارع أبطال التحرير والمداخل والشوارع الفرعية بنطاق حى غرب، وهو الذى توازى مع رفع أكثر من 80 طن قمامة بمناطق السيل الجديد وخور عواضة بنطاق حى شرق المدينة.