رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقترب لـ 40 درجة.. تحذير من الأرصاد بشأن موجة الطقس الحارة

تنبيه للارصاد بشأن
تنبيه للارصاد بشأن موجة الطقس الحارة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، توقعاتها التفصيلية بشأن موجة الحرارة التى تشهدها مصر في حالة الطقس حاليًا.

وقالت الأرصاد: نحن اليوم، الأحد الموافق ١٧ أبريل، على موعد مع موجة شديدة الحرارة تؤثر على كافة الأنحاء،  ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة وانخفاض كبير فى نسب الرطوبة.
 


وأضافت: حيث متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى ٣٩ درجة مئوية، السواحل الشمالية ٣٨ درجة مئوية، شمال الصعيد ٤١ درجة، مئوية أما جنوب الصعيد ٤٢ درجة مئوية.

وتابعت: كما تنخفض نسب الرطوبة نتيجة نشاط الرياح الجنوبية الغربية الجافة المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة حتى شمال الصعيد.

وواصلت: حيث يبدأ نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة على الصحراء الغربية ويتقدم لباقى المناطق مع تقدم الوقت مما يؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

ولفتت إلى أنه مع نهاية اليوم من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على أقصى غرب البلاد.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تتحسن الأجواء على السواحل الشمالية من يوم الإثنين ويعم التحسن باقى أنحاء الجمهورية من يوم الثلاثاء الموافق ١٩ إبريل ٢٠٢٢.

ونبهت إلى ضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعة الذروة.
 

وكانت أعلنت الأرصاد عن ارتفاع كبير وملحوظ في درجات الحرارة بسبب هبوب رياح جنوبية نشطة وجافة مثيرة للرمال والأتربة علي شمال الصعيد والقاهرة ومدن القناه والسواحل الشماليه والصحراء الغربية وعلية تنخفض الرؤية الأفقية بشكل كبير، حيث تقترب درجات الحرارة من حاجز 40 درجة علي معظم الأنحاء وتعتبر هذه المرة الأولى المتوقع أن تسجل درجات الحرارة علي القاهرة 40 درجة.

طقس الإثنين

وأشارت إلى أن طقس غدًا يشهد دخول رياح شمالية غربية تعمل على انخفاض درجات الحرارة بشكل نسبي على شمال البلاد؛ حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة على القاهرة 33 درجة؛ كما تنخفض درجة الحرارة الصغري وتعود الأجواء الباردة ليلا وفي الصباح الباكر

 
وتابعت: كما تنخفض الرؤية الأفقية علي شمال وجنوب الصعيد بسبب الرمال المثارة.

طقس الثلاثاء

وأما عن طقس الثلاثاء، فسيشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الانحاء لتسود أجواء معتدلة خلال ساعات النهار وباردة ليلا وفي الصباح الباكر.

أسباب موجة الحرارة 


وأرجعت الأرصاد هذه الموجة، إلى وجود منخفض خماسيني شديد الحرارة، ومثير للرمال والأتربة علي الحدود الغربية للبلاد (على دولة ليبيا ) ومع التقدم في الوقت يصل في نهاية اليوم الحدود الغربية للبلاد، ويؤدي إلى نشاط رياح وارتفاع في درجات الحرارة الصغري.