رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تحافظ على صحتك النفسية مع ارتفاع الأسعار؟

ارتفاع الأسعار
ارتفاع الأسعار

مع ارتفاع الأسعار ووصول تكلفة المعيشة إلى أعلى مستوى لها منذ عقود، يشعر الكثير من الناس بالقلق بشأن مواردهم المالية، وقد يبدأون في رؤية صحتهم العقلية تتضرر نتيجة لذلك.

لمساعدة الناس على أن يصبحوا أكثر قدرة على مواجهة ارتفاع الأسعار والأزمة المالية بشكل أفضل من الناحية العقلية، ومن أجل الاعتناء بصحتهم العقلية على المدى الطويل، فإن الخطوة الأولى لتصبح أفضل مع المال هي التعامل مع أموالك، حيث إن الحصول على نظرة عامة جيدة حول أين تذهب أموالك كل شهر - بما في ذلك أي ديون مستحقة - يمكن أن يساعد في البدء في تحديد أين يمكن تحقيق المدخرات.

كما يجب أن تكون واقعيًا بشأن ارتفاع الأسعار ووضعك المالي، مع ضرورة وضع خطة للنفقات المنزلية، وتوفير المال على الضروريات من خلال التسوق، دون خوف من طلب المساعدة، حيث يجب التحدث إلى الأصدقاء وأفراد العائلة لمعرفة كيف يتعاملون مع الأمر.

لا ترهق نفسك

علاوة على ذلك فالقلق الشديد بشأن المال يمكن أن يؤدي إلى القلق والاكتئاب وحالات صحية جسدية مثل الصداع النصفي أو متلازمة القولون العصبي، كما يمكن أن يؤدي تفاقم الأعراض بدوره إلى صعوبة التفكير في المال وحل المشكلات التي قد تجد نفسك فيها.

من الأمور المهمة أيضًا أنك قد تحتاج إلى إجازة من العمل للتعامل مع الأمر الذي يزيد من تعقيد المشكلة، وإضافة إلى هذه الأمراض المزمنة أو حالات الصحة العقلية الموجودة مسبقًا، حيث يمكن أن تولد عاصفة مثالية يصعب الهروب منها، حتى يبدو الأمر أنها حلقة مفرغة.

كما يحذر الخبراء الناس من الإفراط في العمل على الرغم من ارتفاع الأسعار أزمات المال لأن هذا قد يؤدي إلى الإرهاق، فمع ارتفاع تكلفة المعيشة، قد يكون من المغري العمل طوال الوقت للحصول على أمل الحصول على مقابل يكافئ تكاليف المعيشة، ومع ذلك، فإن قلة النوم، وعدم ممارسة الرياضة، وعدم أخذ إجازات وعدم قضاء وقت فراغ، كلها تؤثر على قدرتنا على التعامل مع الأمور اليومية مما يزيد من تعقيد المشكلة ويضعف قدرتنا على الصمود في أوقات الأزمات.