رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الداخلية» تعلن ضبط المتهمين بسرقة محل مصوغات في التجمع الأول

اللواء نبيل سليم
اللواء نبيل سليم رئيس مبحث العاصمة

نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط مرتكبى واقعة سرقة محل مصوغات ذهبية بمنطقة التجمع الأول بالقاهرة.

تفاصيل الواقعة

تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من (مالك المحل المشار إليه).. يتضمن قيام 3 أشخاص يستقلون دراجتين ناريتين بالدخول لمحيط المحل ملكه وقيام أحدهم بكسر الزجاج الجانبى باستخدام "شاكوش "وسرقة (عدد من المشغولات الذهبية) ولاذوا بالفرار.

وقالت الداخلية، في بيان اليوم السبت: «نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط مرتكبى واقعة سرقة كمية من المشغولات الذهبية من داخل محل مصوغات بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بالقاهرة».

وتابعت: «أسفرت جهود أجهزة البحث الجنائى ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة عن تحديد مرتكبى الواقعة وهم 3 أشخاص مقيمين بمحافظة القليوبية، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم أمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وتم بإرشادههم ضبط المشغولات الذهبية المستولى عليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية».

كشفت تحقيقات نيابة القاهرة الجديدة، قيام تشكيل عصابى فى اتهامه بالسرقة من داخل المساكن بأسلوب كسر الباب وحبسهم.
تحقيقات النيابة تكشف التفاصيل الكاملة لعصابة سرقة المنازل بالتجمع الأول
لبداية كانت بتلقى قسم شرطة التجمع الأول بمديرية أمن القاهرة،  بلاغا من أحد الأشخاص وشقيقته، مقيمان بدائرة القسم باكتشافهما سرقة مصوغات ذهبية - مبلغ مالى – متعلقات شخصية من داخل الشقة سكنهما.
بإجراء التحريات وجمع المعلومات تم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين، سيدة "لها معلومات جنائية"، ومقيمة بشقة مستأجرة بذات العقار محل الواقعة.
وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بأسلوب "كسر الباب" كما اعترفا بتكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامى فى السرقة من داخل المساكن بذات الأسلوب بالاشتراك مع (شخصين، لهما معلومات جنائية ) وتم بإرشادهما ضبط المذكورين وبمواجهتهما أيدا ما جاء بأقوال المتهمين المضبوطين.
وبتفتيش مسكن المتهمين عُثر على (المتعلقات الشخصية المستولى عليهم  -مبلغ مالى - جهاز لاب توب "من متحصلات بيع المشغولات الذهبية" - عدد ٢ نظارة معظمة - مجموعة من الإكسسوارات - كاميرا فوتوغرافية - مفتاح سيارة - حقيبة بها كمية من المفاتيح المصطنعة –الأدوات المستخدمة فى ارتكاب وقائع السرقة).
كما اعترفت المتهمة بقيامها بالاشتراك مع أحد المتهمين المضبوطين فى سرقة (طبنجة) والتصرف فيها بالبيع لدى (عميلهما "سيئ النية"، مقيم بالمنوفية).

ضبط تشكيل عصابى متهم بالسرقة من داخل المساكن بالتجمع الأول.
كما أقر المتهمون بتصرفهم فى المشغولات الذهبية المستولى عليها من بعض الوقائع بالبيع لدى (عميلهم "حسن النية"، مقيم بالمنوفية) وإنفاقهم باقى المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية.
عقب تقنين الإجراءات تم استهداف العميلين وتم ضبطهما وبحوزة "العميل حسن النية" (المشغولات الذهبية المستولى عليها) كما أقرا "العميل سيئ النية" بالتصرف فى الطبنجة بالبيع (لأحد الأشخاص)، كما أقر بتصرفه بالبيع فى طبنجة أخرى (لأحد الأشخاص – مقيم بالمنوفية)، وتم ضبط المذكور وبحوزته (الطبنجة - عدد 10 طلقات من ذات  العيار) وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهم بالسرقة.