رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

رعب بجوار «بنزينة» في أسوان وهذا تصرف الأهالي

النبأ

شب حريق هائل في دراجة بخارية «تروسيكل» بالقرب من محطة وقود ناحية كوبري الصدرية بمدينة أسوان، قبل قليل، مما آثار حالة من الرعب والخوف بين المواطنين. 

حريق فى تروسيكل بأسوان

تلقي اللواء هيثم كيلاني، مدير المباحث الجنائية، اخطارا من النقيب مروان حسين، معاون أول مباحث قسم ثان، مفاده اشتعال نيران في دراجة بخارية «تروسيكل» ناحية كوبرى الصدرية بدائرة القسم.

بالانتقال والمعاينة، تبين أن النيران التهمت الجزء الأمامي من محرك المركبة أثناء تواجدها من محطة وقود، ولخطورة الموقف استخدم السائقين «الطفايات» الخاصة بهم وتمكنوا من اخماد النيران منعا لحدوث كارثة لا يحمد عقباها حال امتداد النيران.

ودلت المعاينة الأولية، أن سبب الحريق نتيجة تلامس شرارة «سيجارة» بمحرك المركبة المحترقة بعد خروجها من تعبئة بنزين داخل محطة الوقود، لكن الواقعة تمت السيطرة عليها دون إصابات أو خسائر بشرية.

على صعيد آخر، أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على إنتظام سير العمل داخل جميع مواقف السيرفيس بمختلف المراكز والمدن والقرى، مع إستمرار العمل بتعريفة الأجرة الحالية لسيارات النقل الجماعى السيرفيس للخطوط الداخلية والخارجية، وكذا سيارات التاكسى، وعدم إقرار أى زيادة بها بناءًا على عدم حدوث أي زيادة في أسعار السولار.

مكلفًا رؤساء المراكز والمدن ومديرى المواقف والمرور والتموين بمتابعة إنتظام سير العمل داخل جميع المواقف ومحطات الوقود بنطاق المحافظة، بالإضافة إلى تكثيف حملات الرقابة وتشكيل حملات مشتركة من الجهات المعنية لضمان عدم إستغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الأجرة، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين.

وناشد محافظ أسوان المواطنين بأنه فى حالة مخالفة أى سائق لسيارات السيرفيس أو التاكسى، ومحاولة زيادة التعريفة التقدم على الفور بشكوى على رقم الخط الساخن ١١٤ بغرفة عمليات المحافظة لتلقى البلاغات، بجانب خطوط الواتس آب بأرقام 01149730943، و01278655167،  و01091565955.

والجدير بالذكر بأن ذلك يأتى عقب قرار لجنة التسعير التلقائى لأسعار المنتجات البترولية برفع أسعار البنزين للربع السنوى على أنواعه الثلاثة إعتبارًا من الساعة التاسعة من صباح اليوم الجمعة الموافق  15 إبريل حيث تقرر زيادة أسعار البنزين بأنواعه إرتفاع طفيف بقيمة ٢٥ قرش / لتر لتكون الأسعار كالتالى (٩،٧٥ جنية للتر بنزين ٩٥، و٨،٧٥ جنية للتر بنزين ٩٢، و٧،٥٠جنية للتر بنزين ٨٠) بجانب زيادة سعر طن المازوت لباقى الصناعات ٤٠٠ جنية للطن ليصبح سعر طن المازوت 4600 للطن، علاوة على تثبيت أسعار السولار والكيروسين، وكذلك المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية المختلفة.