رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يتابع نسب ومعدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة

اللواء أسامة القاضي
اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا

واصل اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، متابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة للوقوف على نسب التنفيذ والمعوقات إن وجدت لإيجاد الحلول المناسبة لها للاستمرار في تنفيذ الأعمال وفقا للجدول الزمني المحدد، وللانتهاء منها ودخولها الخدمة.

 جاء ذلك بحضور، رؤساء المراكز المستهدفة، وعدد من وكلاء الوزارات ومديري الهيئات والشركات التنفيذية، وممثلي جهاز التعمير، ومهندسي دار الهندسة، وشباب البرنامج الرئاسي ومؤسسة حياة كريمة.

 ناقش اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا خلال الاجتماع، موقف كافة القطاعات الشريكة، واستمع المحافظ إلى جهات التنفيذ وتعرف على نسب تنفيذ الأعمال، كما تأكد المحافظ من تلافى الملاحظات التي تم مناقشتها في الاجتماعات السابقة، واستمع إلى ملاحظات مهندسي دار الهندسة ومناقشتها مع جهاز التنفيذ لتلافيها ووضع تصورات للحلول على الفور، موجها رؤساء المدن بمتابعة جميع النقاط والملاحظات التي عرضتها دار الهندسة ضمن مشروعات مبادرة حياة كريمة.

محافظ المنيا يتابع نسب ومعدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة 

 وأكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أن الهدف من الاجتماع الأسبوعي تلافى أي ملاحظات قد تظهر وحلها بوجود جميع الجهات المعنية، لافتًا إلى أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لا تدخر جهدًا في تذليل أي عقبات تواجه الشركات المنفذة لمشروعات مبادرة حياة كريمة وذلك حتى يتسنى لها الانتهاء منها وفقا للجداول الزمنية المحددة، وذلك في 192 قرية و757 تابعا بنطاق 5 مراكز مستهدفة ضمن مشروعات مبادرة حياة كريمة.

محافظ المنيا يتفقد سوق الحبشي

وعلي صعيد آخر، تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، شادر بيع الخضر والفاكهة بسوق الحبشي وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير السلع وإحكام السيطرة على منافذ بيع السلع والأسواق والرقابة على الأسعار.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد حلمي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، والدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، والمهندس إسماعيل رضوان وكيل وزارة الزراعة، ومسؤولي الغرفة التجارية، وعدد من الجهات المعنية.

أجرى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا جولة تفقدية بجميع الأقسام، حيث اطمأن على توافر وجودة المعروض من الخضر والفاكهة بأسعار مناسبة، وناقش عدد من البائعين والمواطنين بشأن أسعار الخضر والفاكهة، حاليًا قياسًا بالأيام الماضية، مؤكدا أن الأسعار شهدت انخفاضًا ملحوظًا خلال الفترة الحالية، لافتًا إلى أن المحافظة حريصة على التصدي بقوة لموجة غلاء الأسعار.

وكان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا وجه رؤساء المراكز والمدن بتخصيص شوادر بكل مركز لبيع الخضر والفاكهة بأسعار مناسبة للمواطنين، لدورها في رفع العبء عن كاهل المواطنين، كما شدد المحافظ على تكثيف الحملات المرورية على الأسواق، والاستمرار في تنظيم الحملات بصفة دورية ومستمرة، للقضاء على ظواهر الغش التجاري والتلاعب بقوائم الأسعار.